شاهد | 5 أسباب وراء قرار مرتضي منصور الإستعانة بخالد جلال

الجمعة 31/مايو/2019 - 05:58 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاء حرص مرتضى منصور ، رئيس الزمالك ، بإسناد المهمة التدريبية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، عقب رحيل السويسري كريستيان جروس ، المدير الفني للفريق الأول من منصبه لنهاية عقده ، الى المصري خالد جلال ،  بسبب اقتناعه الكامل بتواجد أكثر من ميزة إيجابية في المدير الفني الجديد ،، تجعله قادرا علي قيادة الفارس الأبيض لبر الأمان خلال المرحلة الصعبة الحالية والمقبلة ،، بسبب تلاحم الموسم الحالي ، والذى سوف يزال مستمرا لشهر أغسطس ، مع الموسم الجديد ، والمفترض انطلاقه في نهاية أغسطس .

ومن أبرز المميزات التي يمتاز بها خالد جلال ، وجعلته الخيار لرئيس الزمالك ، لتولي الادارة الفنية للفارس الابيض خلال المرحلة الحالية .

1- تجربة ناجحة

منح رئيس الزمالك ، فرصة الظهور الاولي الى خالد جلال ، في شهر إبريل من الموسم الماضي ، وذلك بعد تراجع النتائج تحت قيادة ايهاب جلال ، وراهن رئيس الزمالك علي الامكانيات والقدرات التدريبية ، للمدير الفنى الشاب الواعد ، وبالفعل نجح في قيادة الفارس الابيض في 4 مباريات بالدوري العام ، حقق خلالها 3 انتصارات ، وابرزها الفوز على الأهلي 2 – 1 ، وكسر عقدة اخفاقات الابيض أمام الأحمر ببطولة الدوري العام .

كما قاد الفريق ، خلال 4 مباريات ببطولة كاس مصر نجح خلالها في تحقيق سلسلة من الانتصارات ، ليتوج الفريق بلقب بطولة الكأس ، علي حساب فريق سموحة ، ويستعيد الفريق الأبيض ، لقب الكأس ، ويحصل الفريق علي بطاقة التأهل للمشاركة بالكونفدرالية الافريقية ، والتي توج الفارس الابيض بلقبها مؤخرا علي حساب نهضة بركان المغربي .

بطولة كاس مصر ، كانت بمثابة الانطلاقة الحقيقة للتتويج باللقب الافريقي ، خاصة وان الفريق كانت نتائجه ببطولة الدوري غير كفيلة له بالمشاركة الافريقية .

2- العدالة في الاختيارات

يمتاز خالد جلال ، بالعدالة في الاختيارات ومنح الفرصة لجميع اللاعبين للتعبير عن ادائهم ومستواهم من خلال المشاركة في اللقاءات ، وخلال الفترة التي قاد خلالها الفارس الابيض ظهر أكثر من لاعب بشكل أكثر من مميز ، في ظل حرصه على منحهم الفرصة كاملة أمثال ايمن حفني ومحمد عنتر وأحمد مدبولي وغيرهم من اللاعبين ، الذين كان لهم دورا بارزا في تتويج الفارس الابيض في تحقيق لقب بطولة كاس مصر .

ودائما ما يكون خالد جلال حريصا على تطبيق مبدأ العدالة الكاملة في الاختيارات ، وانتقاء العناصر الافضل للمشاركة ، والعمل لمصلحة الفريق ، دون تصفية حسابات مع أى لاعب ، وهو ما انعكس بالإيجاب علي العلاقة التي تربطه باللاعبين داخل المستطيل الأخضر وخارجه .

وخلال الفترة التي تواجد فيها خالد جلال ، علي رأس القيادة الفنية للفارس الابيض ، لم تكن هناك أي أزمات أو مشاكل نهائيا ، وحالة من الانضباط والالتزام ، وهو الامر الذى انعكس بالإيجاب على تحقيق نتائج جيدة وانهاء الموسم بلقب كاس مصر وتحقيق الفوز علي الأهلي

3- ترحيب جماهيري

يتمتع خالد جلال ، بقبول كبير لدى أغلبية جماهير القلعة البيضاء ، خاصة بعد تفوقه في التجربة الأولي له مع الفارس الأبيض ، ويعد من أكثر المدربين أبناء القلعة البيضاء ، الذين يجدون الدعم والمساندة من قبل الجماهير البيضاء ، خاصة وانه رغم تحقيقه نتائج مميزه مع الابيض خلال التجربة الاولي ، الا أنه رحل بهدوء كامل بعدما تم اتمام التعاقد مع السويسري كريستيان جروس ، وكان حتى أخر لحظة يقود الفريق بمعسكر أكتوبر .

وهناك ثقة كبيرة من قبل جماهير الزمالك ، في خالد جلال ، وهو ما ظهر من خلال الترحيب الكبير من الجماهير البيضاء ، بتولية المسئولية الفنية ، عقب اعلان مرتضي منصور تنصيبه مديرا فنيا للفريق ، عقب رحيل كريستيان جروس ، نهاية عقده مع النادي بنهاية مايو الماضي .

4- امكانيات مميزة

يتمتع خالد جلال ، بإمكانيات تدريبية مميزة ، وهو الامر الذى جعل مرتضى منصور ، يراهن عليه للمرة الثانية ، ويثق في قدراته علي النجاح والتفوق مع الفارس الأبيض ، والتتويج بالبطولات والالقاب ، خاصة وان الزمالك يضم مجموعه من النجوم المميزين ، وستكون فرصة المدير الفني الجديدة كبيرة للنجاح مع الابيض ، خاصة وانه يجيد توظيف اللاعبين بشكل جيد ويمنح الفرصة للجميع .
ثقة مرتضي منصور ، في الامكانيات التدريبية وشخصية خالد جلال جعلته لا يتردد لحظة واحدة في عودته لقيادة الفارس الابيض ، بعد رحيله كريستيان جروس ، وتقديم الدعم والمساندة له من أجل النجاح في مهمته التدريبية ، خاصة وأنها تأتى في توقيت صعبة للغاية بسبب تلاحم المسابقات المحلية والافريقية .

5- الجراءة والشجاعة

يمتاز خالد جلال ، بانه من نوعية المدربين الفنيين الذين يتمتعون بالجراءة والشجاعة ، والفكر التدريبي المتطور ، وانتهاج أكثر من اسلوب ويجيد قراءة المنافسين بشكل جيد ، واختيار التشكيل وطريقة اللعب المثالية ، والمرونة الخططية والتكتيكية في المباريات .
الجراءة والشجاعة والاسلوب التحفيزي ، الذى ينتهجه خالد جلال ، والتعاون مع الجهاز التدريبي المعاون له ، وعدم الانفراد بالقرارات ، ظهر خلال القيادة الفنية الاولي له مع الابيض وكانت من أبرز الأشياء التي جعلته ينجح ويتفوق مع الابيض رغم انها كانت التجربة الاولي له ، وجاءت في توقيت صعب بسبب تراجع النتائج الا أنه بالسمات الشخصية التى يتمتع بها ، نجح في تحقيق بطولة كاس مصر والفوز علي الاهلي ، بخلاف تقديم عروض مميزة ، وتحقيق فوز كبير على الاسماعيلي برباعية ، واستطاع عودة الهيبة التى كانت مفقودة للفريق خلال الموسم الماضي .