شاهد | الإهانات الكاملة لجروس علي يد مرتضي منصور

الجمعة 31/مايو/2019 - 06:30 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رحيل السويسرى كريستيان جروس ، المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك ، بنهاية عقده مع القلعة البيضاء ، عقب مواجهة الانتاج الحربي ، والتى انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لهدف ، والتى أقيمت أمس الخميس ، كانت كفيلة بكشف العديد من الاهانات التي تعرض لها الخواجة السويسرى ، علي يد رئيس القلعة البيضاء ، على مدار الشهور الماضية .

وخلال ما يقرب من 10 شهور ، للخواجة السويسرى فى تولى الادارة الفنية للفارس الابيض ، تعرض للعديد من الانتقادات والتجاوزات الخارجه من رئيس الزمالك ، والتى وصلت للتطاول عليه أمام لاعبي الفريق وعلى الفضائيات .

مباراة الانتاج

كتبت مباراة الانتاج الحربي ، الفصل الاخير فى نهاية مشوار كريستيان جروس مع الزمالك ، من خلال اهانات رئيس الزمالك له خلال اللقاء ، ووصفه بالفاشل ورفضه تواجده فى غرفه خلع الملابس بعد انتهاء المباراة .
كما خرج على أحد القنوات الفضائية ليواصل الهجوم على الخواجة السويسرى ، بشكل مهين والتقليل من قيمته التدريبية ، وانه مدرب فاشل ، وكان مجبرا على بقائه مع الفريق ، واتهامه بضرب ايمن حفني .

الكونفدرالية

عقب تتويج الفارس الابيض ، بلقب الكونفدرالية ، خرج مرتضى منصور بتصريحات ناريه ضد كريستيان جروس ، والاعلان عن رحيله عن الفريق ، والحديث عن تدخله بين شوطى المباراة ، ومطالبة لاعبي الفريق ، بعدم الانصياع لتعليمات الفنية ، بخلاف عدم الاعتراف بدوره فى انجاز تتويج الفارس الابيض بلقب الكونفدرالية .

أزمة النجوم

جاءت خسارة الزمالك، من النجوم بهدف دون رد، فى الدور الأول كانت بداية الأزمة، من خلال توجيه رئيس الزمالك اتهاما صريحا، بمجاملة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، ومشاركته فى المباراة، رغم ظهور اللاعب فى بعض السهرات والحفلات الخاصة.

البطولة العربية

جاء توديع الزمالك، لبطولة كاس زايد للاندية الأبطال، ليجعل رئيس الزمالك، يشن هجوما عنيفا، على السويسرى كريستيان جروس، وتحميله مسئولية الخسارة، وقرر خصم شهرين من راتبه، وتوجيه اتهامات له وانتقادات عنيفة.

حفنى و مدبولى والسعيد

وجه رئيس الزمالك، اتهامات صريحة للمدير الفنى، بانه ظالم ويجامل للاعبين على مصلحة الزمالك، وطالب صراحه بضرورة منح الفرصة للاعبين المستبعدين ايمن حفنى وأحمد مدبولى وعمر السعيد ومحمد عنتر، وهو الأمر الذى قابله جروس بالرفض من جانبه، الامر الذى اثار حفيظه رئيس القلعة البيضاء.

إعارة كاسونجو

اصرر رئيس الزمالك، على قرار اعارة اللاعب الكونغولى كاسونجو كابونجو، خلال الانتقالات الشتوية، لصفوف نادى الوحدة السعودى، رغم وجود تحفظات قوية من جانب المدير الفنى جروس، لرغبته فى استمرار اللاعب، لاعتماده عليه بشكل اساسي فى المباريات.

أيمن حافظ

رفض المدير الفنى، لاكثر من مرة تواجد ايمن حافظ فى الجهاز المعاون له، وبالفعل تمت الاطاحة به من منصبه، قبل عودته مرة أخرى دون الحصول على موافقة المدير الفنى، والذى فؤجى بعودة حافظ فى منصب المنسق العام لفريق الكرة ، رغم عدم الاحتياج لخدماته.

تصريحات الفضائيات


دائما ما كان رئيس الزمالك ، عقب أى خسارة او تعادل للفارس الابيض ، ما يخرج على القنوات الفضائية ، ليهاجم كريستيان جروس ، ويحمله مسئولية أى خسارة للفريق ، ويهدده بالاطاحه به من منصبه .

الجلسات المتكررة

تسببت الجلسات المتكررة من رئيس الزمالك، مع الجهاز الفنى واللاعبين، فى خلق حالة من الاستياء والغضب، على ملامح السويسرى، معتبرا بان ذلك لا يمت للسياسية الاحترافية باى شيء على الاطلاق، وانه يتسبب فى وضع الجهاز الفنى تحت ضغوط.

هزيمة المصري

شن رئيس الزمالك، هجوما على السويسرى كريستيان جروس، بعد الخسارة من المصري البورسعيدى، ببطولة الدورى العام وفقدان القمة، حيث ظهرت مرة اخرى نغمة ضرورة وجود مدرب عام مصري فى الجهاز المعاون له، وهو ما رفضه المدير الفني.