4 سيناريوهات غامضة تهدد الزمالك بموسم كارثي

الخميس 15/أغسطس/2019 - 11:22 م
كتب: شادي يوسف
فريق الزمالك
فريق الزمالك
4 سيناريوهات غامضة تهدد الزمالك بموسم كارثي
شادي يوسف
حالة من الاستنفار والقلق يعيشها نادي الزمالك خوفاً من بعض السيناريوهات، قبل الموسم الجديد، في ظل غموض الرؤية بشأن مستقبل الفريق خلال المرحلة المقبلة، وتحديدا بعد النهاية السيئة للموسم بخسارة الدوري ولقاء القمة.
يستعرض موقع وان ثري بعض السيناريوهات التي تقلق الزمالك قبل الموسم الجديد:

1-التعاقد مع 11 صفقة دفعة واحدة والغياب المحتمل للانسجام

تعاقد نادي الزمالك مع 11 صفقة دفعة واحدة، بضم كلا من إمام عاشور ومحمد أوناجم، وأشرف بن شرقى، ومحمد صبحى، ومحمد عواد، ومحمد أبو جبل، ومحمد عبد الشافي، وإسلام جابر، وكريم بامبو، بجانب عودة الثنائى شيكابالا ومصطفى محمد للفريق الأبيض.

ومن المؤكد أن أغلبية هذه العناصر تحتاج لوقت طويل من أجل الانسجام والتعود على الأجواء، داخل القلعة البيضاء أو الانسجام بينهم داخل المستطيل الأخضر، في وقت تنتظر منه الجماهير البيضاء والإدارة من هذه الصفقات المزيد والمزيد من الإنتاج، مما قد يعرضهم لضغوط كبيرة.

2-اختيار مدرب بدون ملامح

قام مجلس إدارة نادي الزمالك، باختيار مدير فني بدون ملامح، حيث يفتقد الانجازات والأرقام البارزة في مسيرته التدريبية، كما انه جاء للقلعة البيضاء بمفرده وبدون جهاز معاون، كما حدث مع السويسري كريستيان جروس.

وتخشى جماهير الزمالك، من دوامة الإقالات المستمرة في منصب المدير الفني والتي تجيد الإدارة البيضاء اتباعها في حالة تعثر نتائج الفريق.

3-أزمات الحرس القديم:

قد يتسبب الحرس القديم لنادي الزمالك، في بعض الأزمات، في حالة عدم المشاركة بصفة أساسية رغم تراجع معدل لياقتهم البدنية ، وهنا نتحدث عن الثلاثي "محمود عبد الرزاق شيكابالا ومحمد عبد الشافي وحازم إمام" وذلك حدث بالفعل في الفترة الماضية، بعد أن تسبب حازم إمام في أزمة بعد استبعاده من مواجهة الإسماعيلي.

4-الضغوط النفسية

قد يتعرض فريق الزمالك لضغط نفسي شديد في بداية الموسم بالدوري، وخلال المشوار المنتظر في كأس مصر، وذلك بعد انهاء الدوري بشكل غير جيد، رغم تصدره لفترات طويلة، وعلى الناحية الأخرى هناك نشوة في معسكر الأهلي.