6 أسباب تقرب رامون دياز من خلافة لاسارتي في الأهلي

الجمعة 16/أغسطس/2019 - 03:21 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

عاد الأرجنتيني رامون دياز لسحابات النادي الأهلي، من جديد تحسبًا لتعرض القلعة الحمراء، لنتيجة سلبية في مواجهة بيراميدز المرتقبة في دور الـ16 بمسابقة كأس مصر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وهي المواجهة التي قد تحسم مستقبل لاسارتي مع الأهلي بشكل كبير.

يستعرض موقع "وان ثري" عوامل كثيرة تجبر النادي الأهلي، على إعادة المفاوضات مع رامون دياز لقيادة الفريق بالموسم الجديد:

1-توجيه صفعة للزمالك

رغم إعلان نادي الزمالك التعاقد مع المدرب الصربي ألكسندر ستانوفيتش، ولكن هناك ضغوط داخل إدارة الزمالك، بتجديد المفاوضات مع الأرجنتيني رامون دياز، من أجل تولي القيادة الفنية للفريق، في ظل غضب شريحة كبيرة من جانب جماهير الزمالك، من السيرة الذاتية الضعيفة للمدرب الصربي.

وربما يخطط جهاز الكرة بالنادي الأهلي، للتعاقد مع رامون دياز وذلك من أجل توجيه صفعة قوية بمنع الزمالك من خدماته.

2-مدرب عالمي على رأس القيادة الفنية للأهلي

يمتلك سيرة ذاتية كبيرة وخبرة تدريبية قوية، حيث يمتلك شخصية قوية وحازمة سواء عندما كان لاعبا أو مدربا ظهر في جميع الأندية التي تولى تدريبها مثل ريفر بليت وحقق معه كأس ليبرتادوريس، وأكسفورد يونايتد الإنجليزي وسان لورينزو الأرجنتيني وكلوب أمريكا المكسيكي ومنتخب البارجواي، كما يتمتع بخبرة كبيرة بالأجواء العربية، حيث تولى قيادة الهلال والاتحاد السعوديين، وحقق مع الهلال الدوري وكأس الملك.

3-موافقة دياز على تقليل راتبه

خلال مفاوضات نادي الزمالك مع رامون دياز، قرر المدرب الأرجنتيني تقليل راتبه خلال عملية المفاوضات إلى مليوني دولار في الموسم الواحد برفقة جهازه المعاون، وذلك رغم تمسكه في وقت سابق بالحصول على 4 ملايين دولار.

4-عدم اقتناع شريحة كبيرة من الجماهير بالأوروجوياني

هناك حالة من عدم الاقتناع من جانب جماهير النادي الأهلي، بالمستوى الفني الذي يقدمه النادي الأهلي، تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، حيث يتعرض لانتقادات قوية بحجة تراجع الأداء وعدم استغلال الأسماء القوية في قائمة الفريق، وذلك رغم قيادته للأهلي لتحقيق الدوري والفوز على الزمالك في القمة.

5-اختصار الوقت بعد تجربته مع بيراميدز

منحت تجربة بيراميدز الأرجنتيني رامون دياز، خبرة كبيرة بأجواء الدوري المصري، والتعرف على جميع الأندية المتنافسة، وطريقة اللعب وكيفية التعامل معها، وهو ما سوف يختصر عليه وقت كبير، خلال وجوده المحتمل في القلعة الحمراء.

6-إعادة الصفقة المفقودة

كان الأرجنتيني رامون دياز ضمن حسابات النادي الأهلي، بقوة بعد رحيل حسام البدري عن تولي القيادة الفنية للفريق، ولكن لم تنجح المفاوضات، وبعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن القلعة الحمراء، عاد محمود الخطيب لتجديد المفاوضات مع دياز، ولكن لم تنجح عملية التفاوض، وتشير السطور الماضية إلى ثقة رئيس النادي الأهلي في القدرات التدريبية لدياز وشخصيته القوية للسيطرة على الأمور داخل القلعة الحمراء.