من جروس لميتشو| ماذا تغير فى الزمالك حتى الآن؟

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:28 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شنت جماهير الزمالك هجومًا قويًا على المدير الفنى الصربي "ميتشو" بعد الأداء المتدهور الذى ظهر بيه الفريق فى آخر مباراتين فى الدورى الممتاز أمام المقاصة والتى إنتهت بفوز باهت بهدف نظيف والتعادل الإيجابى أمام نادى مصر.

الأداء الغير مقنع الذى أدى للتعادل أمام نادى ، لم يكن هو السبب الرئيسي للهجوم على ميتشو ولكن الخسارة أمام الغريم التقليدي النادى الأهلي وضياع لقب السوبر، كانت بداية الشك والقلق لدى الجماهير فيما هو قادم للقلعة البيضاء.

ومن المتوقع أن تتم مقارنة أى مدير فنى جديد بالمدرب السابق السويسرى جروس ، خاصة وأنه صاحب أغلى ألقاب الزمالك منذ سنين طويلة وهو "الكونفدرالية" لتشهد عودة الفريق للواجهة الأفريقية.

ونستعرض لكم أبرز اللقطات الفنية بين المدربين وكيف تغير الزمالك من جروس إلى ميتشو .!

الأفكار:-

الفارق واضح بين المدربين فجروس دائمًا ما كان يعمل على تقديم كرة جماعية تكتيكية ، بالإضافة إلى إيقاف مفاتيح لعب المنافس مهما كانت قوته وإمكانياته وهذا ما ظهر فى كثير من المباريات على رأسهم مباراة الهلال السعودى أحد أقوى الإندية العربية والذى استطاع الزمالك الفوز عليه فى الرياض.

على الجانب الآخر فميتشو مباراة تلو الآخرى يفقد السيطرة على الفريق، ويلجأ للحل الفردى بجانب عدم قدرته على التعامل مع متغيرات المباريات وهذا ماحدث فى مباراة نادى مصر بعد أن فكر فى إراحة عناصر مهمة وأساسية مثل محمد عبدالغنى ومحمود علاء وفرجانى ساسى للإستعداد لمباراة الأهلى فى الجولة القادمة.

التشكيل :-

الزمالك فى فترة جروس وعلى غير العادة كان له تشكيلة ثابتة لم تتغير حتى رحيل السويسرى، إلا فى الظروف وحسب سير المباريات، فبعد خروج كابونجو كاسونجو وإستلام عبدالله جمعة راية الظهير الأيسر والإجادة فيها لم تحدث أى تغيرات على تشكيلة جروس إلى أن خرج حاملًا حقائبه بعد التتويج بالكوفندرالية.

فى المقابل، ميتشو لم يثبت ميتشو أى تشكيلة منذ قدومه للزمالك حتى الآن ، وفى مباراة نادى مصر لعب بدون لعب وسط مدافع فى ظل غياب طارق للإيقاف ومحمود عبدالعزيز ومحمد حسن للإصابة، وإعتمد على أوباما وزيزو فى الدور الدفاعى لتكون النتيجة ضياع نقطتين من الزمالك فى بداية سباق الدورى.

عدم ثابت ميتشو على تشكيلة بعينه وتغيراته المستمرة الغير مدروسة وبها كثير من العشوائية أفقدت الفريق الإنسجام والتجانس وظهر الزمالك بدون شخصية فى آخر ثلاث مباريات.

الروح :-


إختلفت الروح بين فترة ميتشو وجروس بدون أسباب واضحة فالفريق الذى حقق الكونفدرالية وهزم أقوى نادى عربى فى أرضه بعد أن نجح جروس فى العمل على الجانب النفسى والبدنى للاعبين، فيما فشل ميتشو منذ توليه المهمة ولم يظهر الزمالك بالشكل المطلوب بدنيًا خاصة حتى الآن.


إجمالًا فإن جروس يتفوق على ميتشو فى كل شئ حتى وإن كانت أرقام ميتشو فى البداية أفضل، مازال ميتشو يملك الوقت لتصحيح المسار والعودة بالزمالك لطريق الإنتصارات والأهم العودة للهدوء والروح وإستعادة الشخصية وإلا فمصيره لن يختلف شكلًا ومضمونًا عن سابقيه وسيظل جروس الرقم الصعب فى القلعة البيضاء.

أرقام جروس مع الزمالك .!

-الدورى الممتاز

قاد الفريق فى : 29 مباراة

فاز : 20 مباراة

تعادل : 6 مباريات

خسر :3 مباريات

سجل لاعبوه 58 هدفًا، واستقبل 25 هدفًا، جمع 66 نقطة.

- كأس مصر

قاد الفريق فى : 2 مباراة وفاز بهما.

سجل لاعبوه 3 أهداف، ولم تسقبل شباكهم أي هدف.

- البطولة العربية

قاد الفريق فى : 4 مباريات.

تعادل : 2 مباراة.

فاز : 1 مباراة .

خسر : 1 مباراة.

- سجل لاعبوه هدفين واستقبلت شباكهم هدفين أيضًا.

البطولة الأفريقية "حقق اللقب"

قاد الفريق فى : 16 مباراة.

فاز قى : 7 مباريات.

تعادل فى : 6مباريات.

خسر : 3 مباريات

- سجل لاعبوه 22 هدفًا و استقبلت شباكه 10 أهداف.



أرقام ميتشو مع الزمالك حتى الآن :-

-خسر مباراتين أمام الأهلى وأمام بطل السنغال.

- فاز فى 3 مباريات بكأس مصر و"حقق اللقب"

- فاز فى مباراة بدورى أبطال أفريقيا أمام بطل الصومال.

- حقق فوزين وتعادل بالدورى الممتاز حتى الآن.