تقرير.. 4 أمور جعلت جروس يطالب فايلر بسرعة الموافقة على عرض الأهلي

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 02:43 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كشف فى حوار له فى إحدى الصحف السويسرية عن كواليس توليه تدريب الأهلي.

وأكد المدير الفني أنه قام باستطلاع رأي مواطنه كريستيان جروس والذى تولى من قبل تدريب الزمالك خلال الموسم الماضي لمعرفة رأيه حول الأمر.

وأوضح المدير الفني أن جروس طالبه بسرعة الموافقة وأن الأهلي أكبر شيء ممكن أن يراه فى حياته وأنه زعيم القارة الإفريقية وغيرها من الأمور الإيجابية التي أشاد فيها بالقلعة الحمراء.

تعليق مدرب الزمالك المنافس التقليدي للأهلي أمر يثير التساؤلات كيف أن يكون منافس له وأن يقول فى حقه مثل هذه الكلمات وكيف لا ينصر فريقه على الأحمر.

ويرصد "وان ثري" عدة أسباب قد تكون الأمر الذى دفع جروس لقول هذه الكلمات عن الأهلي

* الاستقرار الفني
على الرغم من أن الأهلي بدأ الموسم الماضي بداية سيئة للغاية إلا أن الفريق كان مغلق عليه بشكل جيد ولا يوجد أزمات داخله وحدث تغيير فني سريع للإنقاذ الموقف.

عكس الزمالك الذى بدأ بقوة ولكن دائمًا ما هو عرضة للإعلام الأمر الذى يخرج الفريق عن تركيزه.

* الاجتماع باللاعبين
تقريبًا بشكل أسبوعي إن لم يكن بشكل يومي يتواجد رئيس الزمالك فى مران الفريق ويعقد جلسة مع اللاعبين والجهاز الفني تارة يشكر فيهم وتارة يهاجم مما يقلل من هيبة المدير الفني.

فى المقابل لم يرى جروس فى الأهلى ظهور محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء إلا فى الأوقات التي كان يحتاج فها اللاعبين دعم رئيس النادي بالإضافة الى اكتفائه بمشاهدة المران وعدم توجيه اللاعبين أو الاجتماع بهم.


* الانتقادات على الملأ
واجه جروس موجة من الانتقادات من قبل رئيس الزمالك على الملأ وعلى شاشات التلفزيون بسبب خياراته الفنية عكس الأهلي الذى لم يرى أي انتقاد للمدير الفني من قبل الإدارة الحمراء التي تتعامل بكل احترافية.

* طريقة الرحيل
رحل جروس عن الزمالك بشكل مهين حيث أنه لقى رئيس النادي بعد التعادل أمام الإنتاج الحربي يوجه له رسالم من المقصورة الرئيسية قال له فيها: "خد شنطك وعلى المطار عقدك انتهى مع الفريق".

فى المقابل عندما قام الأهلي بإقالة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي قام بتكريمه وإعداد له حفل خاص.