وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

ثلاثي الأهلي في خطر.. والرحيل ينقذهم

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 07:18 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سليمان غريب
طباعة
لاشك أن ملف اللاعبين الراحلين عن النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة سيكون من أهم الملفات الشائكة على طاولة مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر.

ورغم أن الأهلي يعيش حالة من الاستقرار الفني نتج عنها تألق اللاعبين تحت قيادة فايلر إلا أن هناك بعض اللاعبين يشعرون بالقلق على مستقبلهم مع القلعة الحمراء خصوصا مع عدم مشاركتهم في المباريات بصفة مستمرة.

وجلوس بعض اللاعبين على دكة البدلاء قد يدفع بعضهم للمطالبة بالرحيل عن النادي الأهلي بحثًا عن فرصة للمشاركة أساسيًا.

وفي الحقيقة أن الرحيل سيكون الحل السحري لبعض اللاعبين الذين تتقلص فرصهم للمشاركة مع الأهلي في المباريات القادمة.. ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين:

- أحمد الشيخ
مازال الشيخ بعيدًا عن المشاركة مع القلعة الحمراء بصفة أساسية، فهو قد يظهر في مباراة ثم يختفي لفترات طويلة بعد ذلك.

وشارك أحمد الشيخ أساسيًا في مباراتين تحت قيادة فايلر أمام كانو سبورت بدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا وبني سويف والتي أقيمت أمس الثلاثاء بدور الـ32 لكأس مصر.

ولاشك أن فرص مشاركة نجم المقاصة السابق في صفوف الأهلي تتقلص يومًا بعد الآخر خصوصا مع تواجد لاعبين آخرين مثل حسين الشحات ووليد سليمان وجيرالدو بجانب أن مستواه غير مُقنع حتى الآن بالنسبة للجماهير الحمراء، لذلك عليه أن يبحث عن فرصة للرحيل إذا أراد اللعب أساسيًا.

- صلاح محسن
منذ أن انتقل إلى صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية "يناير 2019" قادمًا من إنبي وهو يشارك على فترات متباعدة مع الفريق الأحمر.

ورغم أن محسن من المهاجمين الذين سيكون لهم مستقبل باهر إلا أن فرص مشاركته في الأهلي ستكون صعبة للغاية بسبب الزيادة العددية في مركز المهاجم فهناك مروان محسن ووليد أزارو وجونيور أجايي، هذا بجانب رغبة مسؤولي النادي في التعاقد مع مهاجم أجنبي خلال الميركاتو الشتوي.

فإذا أراد صلاح محسن المشاركة والعودة إلى مستواه عليه أن يرحل سريعًا عن القلعة الحمراء حتى يحافظ على فرصة التواجد مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020.

- عمار حمدي
رغم تألقه مع المنتخب الأوليمبي في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما إلا أنه ليس هناك مؤشرات تفيد بمشاركته أساسيًا مع الأهلي فيما هو قادم.

وتتقلص فرص مشاركة عمار حمدي مع الأحمر بسبب تواجد لاعبين مميزين آخرين سواء في وسط الملعب فهناك محمد مجدي قفشة وعمرو السولية وأليو ديانج هذا بجانب المصابين حمدي فتحي ومحمد محمود، حتى في مركز الجناح فهناك جيرالدو ووليد سليمان وحسين الشحات ورمضان صبحي بالإضافة إلى اقتراب التعاقد مع محمود عبدالمنعم "كهربا".

فوضع عمار حمدي لايختلف كثيرًا عن صلاح محسن، فإذا أراد حمدي المشاركة في أولمبياد طوكيو عليه الرحيل عن الأهلي سواء نهائيًا أو على سبيل الإعارة.
Top