بالأرقام| سولشاير قاهر كبار البريميرليج

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 08:15 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم سوء النتائج والأداء الذي يقدمه النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ بداية الموسم الحالي إلا أنه أثبت براعة كبيرة في مواجهة كبار البريميرليج.

وكثيرًا ما خرجت تقارير صحفية بعد إخفاقات الشياطين الحمر في عدد من المباريات تفيد باقتراب رحيل سولشاير عن تدريب الفريق إلا أنه دائمًا ما يسخر من تلك الأنباء، قائلًا: "أحياناً أضحك عندما أقرأ مثل هذه الأخبار، فكل ما يُقال مجرد أكاذيب صارخة".

ولاشك أن سولشاير صنع حالة غريبة هذا الموسم، فقد يُهزم من صغار الدوري الإنجليزي بينما يأتي أمام الكبار ويتفوق عليهم ويتسبب في فقدانهم نقاط كانوا في أمس الحاجة إليها.

وخاض سولشاير في الموسم الحالي 7 مباريات أمام كبار إنجلترا، تمكن خلالها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراتين فقط بجميع المسابقات الإنجليزية.

وبدأ المدرب النرويجي مشواره هذا الموسم مع مانشستر يونايتد بالفوز على تشيلسي بنتيجة 4-0، ثم تغلب على ليستر سيتي "وصيف البريميرليج" بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة، ثم حسم التعادل نتيجة مباراته أمام أرسنال بنتيجة 1-1 بالجولة السابعة.

واستمر مان يونايتد في تقديم هذه النتائج الرائعة أمام الكبار، حيث يعتبر هو الفريق الوحيد الذي لم ينجح ليفربول "صاحب الصدارة" في تحقيق الفوز عليه حتى الآن بعد انتهاء مباراتهما في الجولة التاسعة بالتعادل 1-1.

وعاد سولشاير في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي ليتفوق على توتنهام تحت قيادة مورينيو بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1.

وبعد 4 أيام من مواجهة مورينيو، قهر سولشاير نظيره جوارديولا في "ديربي مانشستر"، حيث تغلب الشياطين الحمر على السيتي بنتيجة 2-1 على ملعب الاتحاد في الجولة الـ16 للبريميرليج.

وفي كأس الرابطة، نجح مانشستر يونايتد بقيادة سولشاير في إقصاء تشيلسي من دور الـ16 للبطولة بعدما حقق الفوز بنتيجة 2-1.

على النقيض تمامًا، تتراجع نتائج سولشاير أمام صغار الدوري الإنجليزي، حيث خسر في 4 لقاءات أمام كريستال بالاس بنتيجة (2-1)، وست هام يونايتد (2-0)، ونيوكاسل يونايتد (1-0)، وبورنموث (1-0).

وحقق التعادل أمام كلا من وولفرهامبتون (1-1)، وساوثهامتون (1-1)، وشيفيلد يونايتد (3-3)، وأستون فيلا بنتيجة (2-2).

فيما حقق الفوز في مباراتين أمام الصغار وهما نوريتش سيتي بنتيجة (3-1)، وبرايتون (3-1).

ويحتل مانشستر يونايتد حاليا المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة.