3 أسرار وراء تفوق الزمالك أمام أول أغسطس الأنجولي

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 08:22 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أول ثلاث نقاط له في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على ملعب السلام.

ودخل الزمالك تحت قيادة باتريس كارتيرون تلك المباراة بحثًا عن الفوز ولا شئ سواه من أجل مواصة مشوار المنافسة في دور المجموعات خصوصا بعد خسارته القاسية في الجولة الأولى أمام مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد.

ورفع الفريق الأبيض بهذا الفوز رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر نادي مازيمبي الكونغولي برصيد 6 نقاط، بينما يمتلك زيسكو الزامبي وأول أغسطس نقطة لكل منهما.

واختلف أداء فريق الزمالك في تلك المباراة عن اللقاءات الماضية تحت قيادة الصربي ميتشو والذي رحل عقب الهزيمة أمام مازيمبي.

ويرصد "وان ثري" في هذا التقرير 3 أسرار وراء تغير أداء الزمالك أمام أول أغسطس.

- كارتيرون
دائمًا عندما يرحل مدرب عن فريق ويأتي مدير فني جديد، تبدأ النتائج تتغير والأداء يصبح أفضل عما كان في السابق.

هكذا ما حدث في الزمالك، فرحل الصربي ميتشو بعد إخفاقات سواء في النتائج أو في الأداء وحل مكانه الفرنسي باتريس كارتيرون لتتغير الأوضاع داخل القلعة البيضاء.

ورغم أن كارتيرون لم يمر على توليه القيادة الفنية للزمالك سوى 6 أيام إلا أنه نجح في تخطي مرحلة صعبة بالفوز على الشرقية في دور الـ32 لبطولة كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على أول أغسطس بنتيجة 2-0.

ولاشك أن المرحلة المقبلة ستكون أصعب على كارتيرون المُطالب بمواصلة الانتصارات سواء في المسابقة المحلية أو الإفريقية.

- المستحقات المالية
من أهم الأسباب التي أعادت الروح والإصرار لدى نجوم القلعة البيضاء خصوصا بعدم الأزمة التي حدثت مؤخرًا بسبب شكوى اللاعبين من عدم صرف مستحقاتهم المالية.

وكانت مستحقات اللاعبين من أسباب النتائج السلبية التي حققها الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة، حيث انشغل اللاعبون بالحصول على أموالهم وهذا ما آثر على مسيرة الفريق.

ويبدو أن إدارة النادي قد صرفت دفعة من مستحقات اللاعبين قبل مباراة أول أغسطس وهو ما ظهر على أداء الفريق أمام بطل أنجولا، فكان هناك إصرار ورغبة في تحقيق الفوز عكس اللقاءات الماضية.

وظهر أيضا إصرار اللاعبين في تلك المباراة بعد تسجيل الهدف الأول، حيث كان لديهم رغبة في تعزيز تفوق الفريق بهدف ثاني وهذا ما حدث بالفعل وسط تألق نجوم الفريق.

- أهمية الفوز
دخل لاعبو الزمالك تلك المباراة وهو يشعرون بأهميتها ولابديل فيها عن الفوز من أجل تعويض الإخفاق الذي حدث في لقاء مازيمبي ومصالحة الجماهير.

ولم يخيب اللاعبون ظن الجماهير حيث قدموا أداءًا رائعًا أمام بطل أنجولا، وسط تألق أشرف بنشرقي وفرجاني ساسي ويوسف أوباما.

ولاشك أن هذا الفوز سيمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة من أجل مواصلة الانتصارات خلال المرحلة المقبلة.