الأنصاري: لم نحدد ملعب مباراة السوبر الأفريقي واتفاقية التعاون مع الكاف 6 سنوات

الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 09:38 م
كتب: إبراهيم سعيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف منصور الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم عن عدم تحديد ملعب مباراة كأس السوبر الأفريقي التي ستجمع الزمالك المصري والترجي التونسي يوم 14 فبراير المقبل .

وكانت مباراة العام الماضي أقيمت بين الترجي والرجاء المغربي على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بحضور 18 ألف متفرج ، وشهدت تتويج الفريق المغربي باللقب .

وقال الأنصاري على هامش توقيع اتفاقية استضافة قطر للمباراة : "تم توقيع عقد اتفاق النسخة الأولى، نحن قمنا باستضافة النسخة الماضية وبناء على نجاحها، تم التفاوض مع الاتحاد، وتم التوقيع على استضافة 3 نسخ قادمة بناء على العلاقة القوية بيننا ، واتفاقية التعاون تمتد ل6 سنوات، والآن وقعنا عقد استضافة النسخة الأولى والتي ستقام يوم 14 فبراير القادم في قطر ".

وعن الملعب قال حتى الآن لا يوجد تأكيد وستتضح الأمور خلال الاسابيع القادمة.

وأوضح الانصاري ان مذكرة التعاون مع الاتحاد الافريقي مفتوحة وواسعة، ولكن نحن نخصها فيما يخص كأس السوبر الآن، ومنها تعزيز العلاقة بين الاتحادين.

وعن الفريقين المشاركين قال :"الفرق تحت مسؤولية الاتحاد الافريقي وهو من يحدد وفقاً للوائحه، وهو المنظم ونحن المستضيفون".
وأضاف :" اجمالاً تستضيف قطر 4 نسخ من السوبر الإفريقي ولكن النسخة الأولى كانت منفصلة وبعد نجاحها دخلنا معهم في مفاوضات لاستضافة 3مباريات وهذه النسخة الثانية ولكنها تعتبر الاولى في العقد الجديد ".

وأضاف :" قطر تعد عاصمة رياضية في المنطقة بعد نجاحنا في استضافة كأس الخليج وكأس العالم للأندية ، الهدف أن نستمر في استضافة هذه المباريات الرسمية لتعزيز الخبرات المحلية لاستضافة مباريات بهذا الحجم وأيضا نشر محبة كرة القدم في المجتمع ".

وحول موعد السوبر ومايتعلق بالجماهير المصرية أو التونسية ، أكد الأنصاري :"نعمل بنفس الآلية وبالتعاون مع جميع شركائنا لحضور الجماهير، وكلها ستكون على اللجنة المنظمة وجميع الجهات الكروية في البلد وإن شاء الله تسير الأمور بشكل جيد ، وهناك حالة رضا عما قمنا به وهذا دليل على موافقتهم لاستضافة قطر للبطولة 3 سنوات".