4 قرارات غير متوقعة من العبقري فايلر غيرت شكل الأهلي

الأحد 22/ديسمبر/2019 - 02:49 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وجود السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء، جعل الفريق غير متوقع من الناحية الفنية، بشكل يصعب على أي مدير فني منافس قراءة الأهلي قبل المباريات أو توقع طريقة اللعب أو التشكيل.

يستعرض موقع وان ثري عدد من الأمور الفنية التي جعلت فايلر يستحق لقب عبقري:

1-التعامل مع الإصابات

تعرض النادي الأهلي في الفترة الماضية لعدد من الإصابات المؤثرة، أهمها تعرض حمدي فتحي لاعب خط الوسط، لإصابة بقطع في غضروف الركبة وفي توقيت صعب للغاية حيث كان يقدم اللاعب أفضل مستوياته مع الأهلي ومنتخب مصر.

وبعد إصابة حمدي فتحي توقع الجميع أن يشارك المالي أليو ديانج بدلا منه، ولكن كان لفايلر تفكير مختف حيث قرر تعديل طريقة اللعب لتكون 4/1/4/1 من خلال تكثيف الضغط الهجومي على المنافسين.

2-الانسجام السريع داخل أجواء الأهلي

بعد رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعد توديع مسابقة كأس مصر، تأخر مجلس الأهلي في الكشف عن المدير الفني، وهو ما جعل البعض يتخوف من حاجة المدرب الجديد لوقت طويل حتى يتعود على الأجواء داخل الفريق.

ولكن خالف فايلر كل التوقعات وجاءت بدايته أكثر من رائعة حتى في المباريات الأولى، تحديدا في لقاء الزمالك بالسوبر حيث تفوق الأهلي فنيا وتكتيكيا على منافسه، وكأن فايلر يقود الفريق منذ سنوات.
3-الروتيشن

لا يتمسك فايلر بتشكيل واحد خلال مهمة قيادة الأهلي، ولكن دائما ما يكون هناك مفاجأت في التشكيل الأساسي، وتحديدا في مركز رأس الحربة الصريح وخط الدفاع، حيث من الصعب توقع العناصر الأساسية في هذه المراكز، مما يتسبب ذلك في ارباك حسابات المنافسين.

4-تطوير الأداء

تمكن فايلر من تطوير أداء عدد كبير من اللاعبين، حيث أصبح هناك عناصر تشارك في أكثر من مركز بالمباراة الواحدة، كما تمكن فايلر من تطوير أداء رمضان صبحي ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وجونيور أجاي، بشكل مختلف عن الموسم الماضي، حيث أصبح هذا الرباعي يجيد الاختراق من العمق وليس فقط من الأطراف.