3 لاعبين يحتاجون إلي استغلال الميركاتو الشتوي

الجمعة 24/يناير/2020 - 05:20 م
كتب: أحمد حمزة
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نعيش خلال الفترة الحالية موسم الانتقالات الشتوية، والذي حتي الآن لم يشهد صفقات ساخنة، وتتهافت الأندية خلال منتصف الموسم لتدعيم أنديتها قبل نهاية الموسم، كما أنه يوفر فرصة مثالية للاعبين الذين لا يلعبون بانتظام أو يحتاجون إلي خطوة لخوض تجربة جديدة.

ونستعرض فى التقرير التالي 3 لاعبين يحتاجون إلي خوض تجربة جديدة خلال شهر يناير الجاري.

1- بيدرو:

انطفي بريق النجم الإسباني هذا الموسم منذ قدوم فرانك لامبارد، لتدريب فريق تشيلسي، حيث خاض اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا سبع مباريات فقط فى جميع المسابقات التى خاضها البلوز ولعب 312 دقيقة فقط فى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ومن الواضح أن بيدرو لا يناسب الخطط الفنية لفرانك لامبارد، مما يجعل الأمر صعوبة على نجم الماتدور الإسباني، وأكدت تقارير إنجليزية أن اللاعب على رادار أندية أمريكية للتوقيع معه خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما تأكد من صعوبة استمراره داخل قلعة "ستامفورد بريدج".

2- خاميس رودريجيز:

بعدما توقع له الجميع مستقبل باهر، نظرا لما قدمه مع منتخب كولومبيا فى كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكنه فشل فى إظهار بصمته مع ريال مدريد، ثم انتقل على سبيل الإعارة لمدة عامين إلي صفوف بايرن ميونيخ الألماني ولكنه فشل فى إثبات نفسه وتقديم مردود جيد مما جعله يرحل عن قلعة العملاق البافاري.

منذ عودته إلى سانتياجو بيرنابيو، لعب جيمس رودريجيز 435 دقيقة فقط، حيث لعب سبع مباريات فقط في الدوري الأسباني، ومن بين المباريات السبع، بدأ في أربع مباريات فقط، بطبيعة الحال لعبت لعنة الإصابات دور فى عدم نجاح اللاعب مع الميرنجي حتي الآن.

وبعد تولي الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي تدريب فريق إيفرتون الإنجليزي، كان أول طلب له هو التعاقد مع النجم الكولومبي، حيث يرغب فى لم الشمل مع رودريجيز مرة أخري، بعد النجاح الذي حققه خلال فترة توليه قيادة الميرنجي من قبل، ومن الممكن أن تكون خطوة انتقاله إلي "التوفيز" تجربة جديدة من نوعها فى الدوري الإنجليزي ونجاحه وتكيفه مع المدرب الإيطالي المخضرم.

3- إيفان راكيتيتش:

تألق الكرواتي منذ انتقاله من صفوف إشبيليه مع فريق برشلونة وقدم مستويات مميزة، ولكنه انطفي بريقه مع قدوم إرنستو فالفيردي لتدريب برشلونة إلي جانب التعاقد مع الهولندي فرانك دي يونج، والذي خطف مكانه فى التشكيلة الأساسية ليكون الكرواتي حبيسا لدكة البدلاء.

شارك راكيتيتش مع برشلونة فى موسمه الخامس خلال سبع مباريات فقط فى الدوري الإسباني بمجموع 677 دقيقة، حيث قال خلال أحد تصريحاته بعدما أبدي غضبه عن عدم مشاركته مع البارسا: ""كيف يمكنني أن أستمتع بنفسي. كيف ستشعر ابنتي الصغيرة إذا سلبت لعبتها؟ حزين. أشعر بنفس الشيء. لقد أخذوا الكرة مني. أشعر بالحزن".

وكان برشلونة يحاول فى إيجاد عرض مناسب لرحيل اللاعب فى الصيف الماضي، ولكنه فضل البقاء والقتال من أجل حجظز مكان فى التشكيلة الأساسية للبارسا، ولكنه لم ينجح فى ذلك وحان الوقت الآن للرحيل لخوض تجربة جديدة خارج "كامب نو".