أحمد بلال يختار لـ«وان ثري» تشكيل الأهلي أمام الهلال السوداني

الجمعة 31/يناير/2020 - 10:16 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث أحمد بلال، نجم النادي الأهلي السابق، عن موقعة المارد الأحمر الحاسمة، غدًا السبت، أمام الهلال السوداني، بالجولة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق مباراة الهلال ضد الأهلي في تمام التاسعة مساء غد السبت، على ملعب "الجوهرة" بأم درمان، في مواجهة يقودها تحكيميا المغربي رضوان جيد، وسيجرى بث اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 1 بتعليق التونسي عصام الشوالي. 

وأكد بلال في تصريحات خاصة أن مباراة الهلال صعبة على أي فريق، عدا النادي الأهلي، حيث لاعبي الأهلي قادرون على تحقيق الانتصار.

وأضاف بلال: "مباراة صعبة صعبة والمكسب مطلوب، الأهم أن نحدد أولا ماذا يريد الأهلي منها، ونعمل على استغلال نقاط قوتنا وأن نحمي نقاط ضعفنا قبل النظر إلى المنافس".

واضاف متحدثا عن نقطة قوة الأهلي قائلا: "أرى أن نقاط قوة الأهلي تتمثل في الثلث الهجومي، نمتلك سرعات كبيرة متمثلة في أجاي وحسين الشحات وقفشة ".

وتطرق بلال للحديث عن نقاط ضعف نادي الهلال السوداني قائلا:"أما الهلال فلديه عدة نقاط ضعف مثل المناطق ما بين محور الارتكاز والدفاع ومباغتة بالمرتدات السريعة التي ستشكل عبئا كبيرا عليه".

وأكمل "الكرات العرضية هامة للغاية، حيث يعاني الهلال من مشاكل معها".

واختار المهاجم الدولي المصري السابق التشكيل الأمثل للأهلي لخوض المباراة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أحمد فتحي – ياسر إبراهيم – محمود متولى– علي معلول

الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – جونيرو أجاي – محمد مجدي قفشة – حسين الشحات

الهجوم: أليو بادجي.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يأتي النجم الساحلي في المركز الثاني بـ9 نقاط، وهو نفس رصيد الهلال السوداني الذي يحتل المركز الثالث، بينما يقبع بلاتينيوم الزيمبابوي أخيرًا بنقطة وحيدة.