شبكة «TransferMarkt»: رمضان «الأغلى» بالدوري المصري.. وارتفاع قيمة «بلدوزر» الزمالك والشناوي

الإثنين 03/فبراير/2020 - 12:04 م
كتب: إبراهيم سعيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت شبكة "TransferMarkt" العالمية المختصة بأسعار اللاعبين حول العالم عن تقرير يخص الدوري المصري ومن هو اللاعب الأغلى في القيمة السوقية بالبطولة هذا الموسم.

وأفادت الشبكة بأن رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي والذي يستعد لخوض دورة الألعاب الأولمبية، الصيف المقبل، في طوكيو هو من يحتل المركز الأول بالدوري المصري بقيمة 4 ملايين يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن صبحي مازال في صدارة الترتيب على الرغم من انخفاض قيمته السوقية منذ العام الماضي، حيث كانت تقدر بـ 5 ملايين يورو قبل الانضمام إلى الأهلي.

بينما شهدت القيمة السوقية لمهاجم نادي الزمالك، مصطفى محمد، ارتفاعا مضاعفا من 600 ألف يورو إلى 1.200000 يورو واحتل المركز الـ18 بالقائمة، بعدما تألق في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا في شهر نوفمبر من العام الماضي 2019 وكان هدافًا للمسابقة القارية، إلى جانب نجاحه في تسجيل العديد من الأهداف مع الزمالك في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

أيضًا هناك، ارتفاع في القيمة السوقية لحارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد الشناوي بعدما قفزت من 1.5 إلى 2.2 مليون يورو.
يذكر أن المحترف التونسي، فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مازال يحافظ على المركز الثاني في قائمة الأغلى بالدوري المصري بقيمة سوقية تقدر بـ 2.5 مليون يورو.

وإليكم قائمة بأغلى 10 لاعبين في الدوري المصري بحسب موقع "TransferMarkt":

1- رمضان صبحي (الأهلي معار من هدرسفيلد) 4 ملايين يورو.


2- فرجان ساسي (الزمالك) 2.5 مليون يورو.

3- محمد الشناوي (الأهلي) 2.2 مليون يورو.

4- عبد الله السعيد (بيراميدز) 2 مليون يورو.

5- إريك تراوري (بيراميدز) 1.8 مليون يورو.

6- علي معلول (الأهلي) 1.8 مليون يورو.

7- ويلفرد كانون (بيراميدز) 1.8 مليون يورو.

8- أحمد الشناوي (بيراميدز) 1.6 مليون يورو.

9- حسين الشحات (الأهلي) 1.5 مليون يورو.

10- جونيور أجايي (الأهلي) 1.5 مليون يورو.