القضاء يحكم بدفع تعويض بسبب غياب رونالدو عن يوفنتوس في كوريا الجنوبية

الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 03:07 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قضت محكمة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بدفع الشركة المنظمة المحلية تعويضًا للجمهور بسبب عدم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة ودية لفريقه يوفنتوس الإيطالي في سيول الصيف الماضي.

وأغضب يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، الجماهير الكورية الجنوبية في يوليو الماضي بسبب عدم إشراك رونالدو في مباراة ودية ضد نجوم الدوري الكوري الجنوبي والتي انتهت بالتعادل 3-3 على ملعب «كأس العالم» في العاصمة سيول أمام 65 ألف متفرج.

وغاب رونالدو عن اللقاء على الرغم من أنه كان وجه الحملة الترويجية التي قامت بها وكالة «ذي فيستا» من أجل المباراة، ما جعل التذاكر التي تراوح سعرها بين 30 ألف وون «25 دولار» و400 ألفا «قرابة 340 دولار»، تنفد في أقل من ثلاث دقائق.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن اثنين من المشجعين المحليين رفعا دعوى قضائية ضد «ذي فيستا» بتهمة الدعاية الكاذبة، وقضت محكمة مقاطعة إينشيون على الشركة المروجة بأن تدفع لكل منهما 371 ألف وون، من دون أن تصدر أي حكم أو غرامة بحق يوفنتوس أو رونالدو.

وأفادت شركة ميونجان للمحاماة في وقتها أن منظمي المباراة أكدوا بأن العقد الموقع مع يوفنتوس، كان يلزم رونالدو خوض 45 دقيقة على الأقل، ما دفع الجماهير للتهافت على شراء التذاكر.

وكشفت روبن تشانج المديرة التنفيذية لوكالة «فيستا» أنها اشتكت إلى نائب رئيس يوفنتوس اللاعب السابق التشيكي بافل ندفيد خلال المباراة لعدم إشراك رونالدو، فأجابها بالقول «آمل أيضا في أن يلعب رونالدو. ولكنه قال إنه لا يريد. أنا آسف، لا يمكنني أن أفعل أي شيء».

وشددت على أن الوكالة ستجد «طرقا للتعويض» على حاملي التذاكر.

وقوبل امتناع رونالدو عن المشاركة بردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر أحد المشجعين أن الدولي البرتغالي «خان واستخف بـ60 ألف متفرج»، مضيفا «لم أعد من عشاق رونالدو»، في وقت اتهمت رابطة الدوري الكوري الجنوبي يوفنتوس بالخداع، معربة عن «خيبة أمل وشعور بالغش».

وانتقدت الرابطة أيضا ترتيبات سفر النادي الإيطالي وتأخره قرابة ساعتين في الخروج من المطار، مضيفة «من الواضح أن رابطة الدوري الكوري الجنوبي تعرب عن سخطنا وخيبة أملنا العميقة تجاه سلوكيات يوفنتوس غير الأخلاقية، ونحض بقوة يوفنتوس على تقديم اعتذار صادق وشرح سبب عدم مشاركة رونالدو».

وتهجم المشجعون على رونالدو، وحضوا على مقاطعة المنتجات التي يروج لها الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، في حين أن «على طريقة نالدو» أصبح مصطلحا شائعا لتجنب العمل.

ووصل الأمر الى أن يأخذ هذا الأمر منحى سياسيًا حيث نقل عن النائبة المعارضة نا كيونج-وون قولها «هناك شيء واحد مشترك بين (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونج أون ورونالدو. كلاهما ينظران إلى كوريا الجنوبية باستخفاف».