صراع برشلونة وريال مدريد لضم لاوتارو مارتينيز

الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:46 م
كتب: إبراهيم سعيد
الأرجنتيني لاوتارو
الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز
يخطط برشلونة منذ عدة أشهر لدفع الشرط الجزائي الخاص بعقد المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مع ناديه انتر ميلان الإيطالي، وفي يوليو المقبل سيكون سعره 111 مليون يورو.

لاوتارو بالنسبة للبارسا يعتبر البديل المثالي للنجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي يتعافى من إصابته الأخيرة والتي ستبعده عن المشاركة لمدة 4 أشهر، لهذا يرغب البلوجرانا في التعاقد مع بديل قوي لتعويض غياب سواريز.

ويمتلك لاوتارو قوة هجومية رائعة، ونجح في تسجيل 16 هدفًا وصناعة 4 أهداف خلال مشاركته في 28 مباراة في الموسم الجاري، بالإضافة إلى ترك بصمات جيدة في مباراتهم أمام البارسا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وأكدوا في الأرجنتين أن هناك مشكلة في صفقة لاوتارو تتمثل في دخول ريال مدريد على الخط، لإقناع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا للعب لصالح مدريد والاستعداد لدفع قيمة الشرط الجزائي.

وتحدث ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتيني عن هذا الأمر، قائلا: «بخلاف كيليان مبابي، يعتبر لاوتار اللاعب الذي يريده الجميع».

وفي حالة إتمام النادي الملكي الصفقة سيكون لديهم مشكلة لأنه يعتبر لاعبًا أجنبيًا ويمكن للمرينجي تسجيل 3 لاعبين فقط، بالإضافة إلى عدم امتلاك فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس وميليتاو جواز سفر أوروبي والأمر الذي يزيد الطين بلة هي خطة المدى المتوسط لدخول رينير جيسوس في قائمة الفريق الأول، لهذا من سيبدأ مسيرته مع الفريق الأبيض في قلعة الكاستيا.

وبناءً على سبق، سيكون من الصعب بيع أحد اللاعبين البرازيليين في ظل صغر سنهم واعتبارهم من ضمن مشاريع مستقبل النادي الملكي، وكل هذا بدون احتساب تاكيفوسا كوبو، الياباني المعار إلى صفوف مايوركا والذي يعتبر لاعبًا أجنبيًا، وإعارة أحدهم لن تعتبر سوى حل مؤقت حتى يحصل أي منهم على الجنسية المزدوجة، واللاعب الأقرب سيكون فينيسيوس جونيور، وهذه المشكلة تضع أفضلية كبيرة للنادي الكتالوني في صراع خطف لاوتارو.

ويتواجد في برشلونة لاعبان أجانب فقط، هما آرثر ميلو وأرتورو فيدال، اللاعب التشيلي ينتظر دخوله في أي عملية انتقالية لتغير وجهته المستقبلية تحديدًا إلى انتر ميلان، النادي الذي حاول الحصول على خدمات فيدال في الأشهر الأخيرة، الأمر الذي يعمل على تسهيل عملية قدوم مارتينيز إلى قلعة الكامب نو.

وعلى أي حال، برشلونة يمتلك مقعدًا للمهاجم الأرجنتيني، ويعلم مارتينيز جيدًا مدى سهولة أن يصبح مهاجمًا للفريق الكتالوني في العهد الجديد، لا سيما أن سواريز المهاجم الأول للبلوجرانا يبلغ سنه 33 عامًا.

جدير بالذكر أن انتر ميلان قام بالفعل بالبحث بتجهيز بديل لاوتارو مارتينيز تحسبًا لرحيله في المستقبل، وهذا البديل يتمثل في الجابوني أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي.