التاريخ ينحاز للزمالك أمام الأندية العربية في السوبر الإفريقي

الجمعة 14/فبراير/2020 - 03:28 م
كتب: محمد حسن
الزمالك
الزمالك
تترقب الجماهير المصرية مواجهة من العيار الثقيل في تمام السادسة مساء اليوم الجمعة، بين الزمالك والترجي التونسي على ملعب ستاد الغرافة القطرى بحثا عن التتويج بكأس السوبر الأفريقى

وحسب الأرقام على مر تاريخ بطولة السوبر الإفريقي فإن الزمالك الذى لا يعرف طعم الخسارة إذا كان منافسه فريق عربى، وهذا ما سنوضحه خلال السطور التالية.

وتفوق فريق الزمالك ضد الأهلى عام 1994 وتوج بطلا للسوبر، حيث كانت النسخة الأولى التى ضمت فريقين من نفس البلد للمرة الأولى.

وفاز الأبيض وقتها بهدف نظيف سجله أيمن منصور بالدقيقة الـ 86 من عمر اللقاء والتى أقيمت على ملعب البنك الوطنى الأول بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا.

كما توج الزمالك بلقب السوبر الأفريقى أمام المقاولون العرب عام 1997 حيث أقيمت المباراة على ستاد القاهرة الدولى، وانتهت نتيجة الوقت الأصلى من اللقاء بالتعادل السلبى ليحتكم الفريقان لـركلات الجزاء الترجيحية التى حسمها الأبيض بنتيجة 4 / 2 ويتوج باللقب للمرة الثانية فى تاريخه.

وفي المرة الثالثة حصد الزمالك اللقب موسم 2003 ضد الوداد المغربى، حيث فاز الزمالك ضد الوداد بثلاثة أهداف لهدف، بالمباراة التى جمعت بينهما على معلب ستاد القاهرة، ليتوج الأبيض باللقب الثالث والأخير فى تاريخه.

أما المرة الوحيدة التى خسر بها الزمالك لقب "السوبر الأفريقى" نسخة 2001بعدما خسر على يد هارتس الغانى بهدفين نظيفين بالمباراة التى جمعتهما على ملعب بابا يارا.