قبل مواجهة اليوم| الندية عنوان مواجهات ليفربول وأتلتيكو مدريد في البطولات الأوروبية

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 04:14 م
كتب: أحمد أشرف
ليفربول وأتلتيكو
ليفربول وأتلتيكو مدريد
يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، نظيره ليفربول في المباراة التي ستقام في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وتعد مباراة اليوم هي الأولى للفريقين بعد 10 أعوام، حيث التقى الفريقان في 4 مواجهات خلال موسمين متتاليين.

وخلال المواجهات الأربعة فاز أتلتيكو مدريد في مباراة، بينما فاز ليفربول في مباراة أخرى وانتهت مباراتان بالتعادل بنتيجة واحدة هي التعادل الإيجابي 1-1.

أولى المواجهات بين الفريقين كانت يوم 22 أكتوبر 2008، في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل أتلتيكو مدريد وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

افتتح روبي كين التسجيل للريدز في الدقيقة 14 قبل أن يتعادل البرتغالي سيماو سابريسا للأتلتيكو في الدقيقة 83.

مباراة العودة خلال دور المجموعات التي أقيمت على ملعب أنفيلد يوم 4 نوفمبر 2008، انتهت بالنتيجة ذاتها، حيث تقدم ماكسي رودريجيز لأتلتيكو في الدقيقة 37 قبل أن يتعادل ستيفن جيرارد لليفربول في الدقيقة 93 من ركلة جزاء.

بعد موسم واحد فقط وتحديدا في نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2009-2010 التقى الفريقان مجددا.

في مباراة الذهاب فاز أتلتيكو على ملعبه "فيسنتي كالديرون" بنتيجة 1-0 عن طريق دييجو فورلان في الدقيقة الثامنة، وفي لقاء الإياب استطاع ليفربول أن يتقدم في الدقيقة 43 عن طريق ألبرتو أكويلاني.

واحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي شهد تسجيل الريدز الهدف الثاني عن طريق يوسي بن عيون في الدقيقة 95، لكن دييجو فورلان سجل هدف صعود أتلتيكو لنهائي البطولة في الدقيقة 102.