فايلر على أعتاب تكرار 3 أحداث تاريخية في الأهلي

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 04:17 م
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
قطع السويسري ريينه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، شوطاً كبيراً نحو تحقيق طموحاته مع القلعة الحمراء، والسير على نهج الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للقلعة الحمراء.

وأصبح فايلر على أعتاب ملامسة عدد من الانجازات الكبرى والأرقام الخاصة للقلعة الحمراء والتي لم تتحقق منذ فترة طويلة وذلك على النحو التالي:

-السير بخطى ثابتة في الدوري

تمكن السويسري فايلر من قيادة المارد الأحمر لتحقيق الفوز الخامس عشر على التوالي بالدوري بعدما فاز على المصري بثلاثية نظيفة بلقاء مؤجل من الجولة السادسة، وبات السويسري رينيه فايلر قريبا من معادلة رقم مانويل جوزيه المدرب البرتغالي للأهلي الأسبق والذي سبق وأن حقق 17 انتصارا متتاليا موسم 2004-2005.

ويفصل فايلر عن معادلة رقم جوزيه مع الأهلي فوزين فقط لا غير من أجل تحقيق الانتصار السابع عشر على التوالي والسير على خُطى المدرب البرتغالي التاريخي الخاص بالمارد الأحمر.

-السوبر المحلي ومطاردة جوزيه

توج فايلر بلقب السوبر المحلي مرة وحيدة عندما فاز على الزمالك 3-2 في 2019 في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بينما يعد البرتغالي مانويل جوزيه أكثر من توج بلقب السوبر المصري بعد أن حصل على اللقب 4 مرات أعوام 2005 و2006 و2007 و2008 .

وأصبح فايلر على أعتاب تحقيق انجاز جديد والسير على نهج الساحر مانويل جوزيه، من خلال حصد لقب السوبر المحلي للمرة الثانية على التوالي.

-الاقتراب من قهر السنوات العجاف افريقيا

قبل تولي الساحر البرتغالي مانويل جوزيه القيادة الفنية للنادي الأهلي، كان المارد الأحمر بعيد عن التتويج بالبطولة الأفريقية حتى حقق الأهلي الفوز بها عام 2001، وكان آخر مرة حقق خلالها الأهلي بطولة أفريقية كان في عام 1993 بعد حصد كأس الكؤوس الأفريقية، أي بعد غياب 8 سنوات.

نفس الأمر يعيشه النادي الأهلي بالوقت الحالي، حيث ابتعد الفريق عن التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في السنوات الآخيرة، وتحديدا منذ حصد دوري الأبطال عام 2013 أي ما يقرب من 7 سنوات.

فهل يكرر فايلر انجازات مانويل جوزيه ويضع الأهلي محليا وقارياً على الطريق الصحيح، خاصة أن المؤاشرات التي يسير عليها فريق الكرة بالأهلي تعتبر رائعة من خلال الأداء والنتائج؟.