وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

السبت 04 أبريل 2020 الموافق 11 شعبان 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

وزير الرياضة: اهتمام شخصي بالإسكواش.. ولدى رؤية بعيدة المدى لتطويره

الإثنين 24/فبراير/2020 - 03:42 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
محمد ناجي
طباعة
حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل بطولة بلاك بول الدولية المفتوحة للاسكواش للسيدات ، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وذلك بأحد فنادق القاهرة الجديدة.

فى البداية وجه الدكتور أشرف صبحي شكره القائمين على هذه البطولة التي تقام لثاني موسم وتجمع مختلف حضارات الدول على أرض مصر.

وأضاف كانت سعادة كبيرة وأنا ألتقى مع رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش وهو يعبر عن سعادته بالتطور السريع والمتجدد للعبة الإسكواش في مصر.

وأضاف صبحي بأن اهتمام الدولة بتلك اللعبه أصبح كبيرا خاصة بعد أن تم تكريمهم من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها اللاعبين واللاعبات على المستوى العالمي
وهو أيضا ما جعلنا نبدأ فى المشروع القومى لاكتشاف الموهوبين في الاسكواش وتم اختيار العديد من الأسماء ذات التاريخ بالإشراف الفني على المشروع يتقدمهم أمير وجيه.

ويتنافس في البطولة عدد 48 لاعبة يمثلون 14 دولة و هم : مصر, إنجلترا, نيوزيلاندا, الولايات المتحدة الأمريكية , ويلز, هونج كونج, الهند, بلجيكا, أستراليا, كندا, فرنسا, أسكتلندا, ماليزيا, و جنوب أفريقيا و من بينهن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للعبة.

حضر وقائع المؤتمر الصحفي امهندس أحمد العبد رئيس مجلس ادارة شركة بلاك بول ، ومحمد رائف الرئيس التنفيذي لبلاك بول ومدير عام البطولة، ومحمد رائف الرئيس التنفيذي لبلاك بول ومدير عام البطولةج وأشرف حنفي رئيس قطاع الاسكواش وسيد القماش ممثل اتحاد الاسكواش المصري.

وأكد أحمد العبد على أن البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها المالية ١٨٠ الف دولار.
Top