تعرف على الثغرة التي قد تنقذ الزمالك في قضية الانسحاب أمام الأهلي

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:52 ص
كتب: محمد حسن
الزمالك
الزمالك
فجر محمد بيومي خبير اللوائح الدولي مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص أزمة مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتي انسحب فيها الأخير ولم يحضر لخوض المباراة في الموعد المحدد.

وأكد بيومي أن لوائح اتحاد الكرة تشير الى أنه سيتم احتساب لأهلي فائزًا بالمباراة بالإضافة الى أنه سيتم خصم 6 نقاط من الزمالك في نهاية الموسم.

وشدد بيومي على أن اتحاد الكرة قد لا يتوقف عند هذه النقطة فقط بل أنه قد يوقع على الزمالك عقوبات أكبر وأشد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خبير اللوائح أن تصريحات رئيس الزمالك في البرامج عن تعمده عدم خوض المباراة ستجعل موقف الفريق الأبيض في موقف صعب للحصول على حقوقه

وقال: "خروج رئيس الزمالك للحديث عن قيام اتحاد الكرة بتأجيل مباريات في القسم الثاني أيضا غير مقنع حيث تم ذلك بسبب سوء أرضية الملاعب في حين يتمتع ستاد القاهرة بأرضية مميزة".

وانتقد بيومي قرار اتحاد الكرة بتأجيل اللقاء لمدة ساعة قائلا: "اللوائح لا تسمح بذلك، ولكن هذه النقطة تحديدا ستكون في مصلحة الزمالك وليس الأهلي، وقد يستعين بها الأبيض في احتجاجه في حالة توقيع عقوبات عليه".

وعلق بيومي على قرار اتحاد الكرة بشكوى رئيس الزمالك للجنة الأخلاق مضيفا: "الاتحاد الدولي سيعيد القرار إلى اتحاد الكرة من جديد حتى يتخذ ما يشاء من عقوبات وربما لا يتدخل في هذا الأمر".