بسبب مرتضى.. نكشف عن صدمة دولية لنادي الزمالك

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 01:24 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى
مرتضى
تشير جميع المعطيات إلى وجود اتجاه من جانب اتحاد الكرة لخصم 6 نقاط من رصيد الزمالك في نهاية الموسم، كما سيتم اعتبار الأهلي فائزًا في مواجهة القمة الآخيرة وسيحصل على 3 نقاط، وذلك بعد انسحاب الفارس الأبيض من لقاء القمة 120 في مسابقة الدوري.

يتواجد نادي الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز بالمركز الثالث بالوقت الحالي، برصيد 31 نقطة بعد خوض 16 لقاء، في حين يتواجد المقاولون العرب بالمركز الثاني برصيد 32 نقطة بعد خوض 17 لقاء، بينما يتواجد بيراميدز بالمركز الرابع برصيد 29 نقطة بعد خوض 17 لقاء، ويأتي الاتحاد السكندري في المركز الخامس برصيد 27 نقطة بعد خوض 17 لقاء.

وسوف يتسبب القرار المنتظر بشأن خصم نقاط من نادي الزمالك، في أزمة كبيرة للفريق الأبيض حيث سيتراجع ترتيبه بشكل كبير في جدول الدوري.

المشكلة الكبرى التي ستواجه نادي الزمالك هي صعوبة خطف المركز الثاني في جدول الدوري، والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة المقبلة، في أهم بطولة أفريقية منتظرة لهذه الأسباب:

-ستقام كأس العالم للأندية 2021 في الصين بمشاركة 24 فريقا لأول مرة.

-ستكون فرصة ممثل القارة الأفريقية كبيرة في التواجد بالمونديال، حيث سيتم توسيع قاعدة وعدد الأندية المشاركة إلى 3 فرق من أفريقيا وليس فريق واحد كما يحدث في جميع النسخ الماضية بكأس العالم للأندية.

-ستكون فرصة مواجهة أندية أفريقيا لبطل أوروبا كبيرة للغاية في الأدوار الأولى، حيث سيشارك 8 أندية من القارة الأوروبية، وحسب تقارير أوروبية تأكد مشاركة ريال مدريد وأتليتكو مدريد وتشيلسي وليفربول.

السؤال الذي يطرح نفسه وبقوة، هو لماذا قررت إدارة الزمالك التهرب من مواجهة الأهلي بهذا الشكل وعرضت الفريق لخطر عدم المشاركة في بطولة عالمية كبيرة من خلال التواجد في دوري أبطال أفريقيا، وذلك يكشف عن غياب الرؤية لدى مرتضى ونجليه أحمد وأمير في ظل تحكمهم لكل كبيرة وصغيرة في النادي؟.