نكشف 6 خلافات سرية مع الخطيب عجلت باستقالة تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للأهلي

الثلاثاء 03/مارس/2020 - 12:07 م
كتب: شادي يوسف
الخطيب وتركي ال الشيخ
الخطيب وتركي ال الشيخ
بدون مبررات أو أسباب واضحة، أعلن تركي أل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ورئيس هيئة الترفيه السعودية، في الساعات الماضية عن استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، وطلب من مجلس الأهلي قبولها.

وكانت بداية علاقة تركي أل الشيخ مع النادي الأهلي، قد شهدت تعاون شديد واتفاقات بين الجانبين، قبل أن تحدث خلافات وفترة من الاحتقان في العلاقة بين محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة والعامري فاروق نائب الرئيس وبعض أعضاء المجلس مع أل الشيخ ويحدث شد وجذب بين الطرفين ومن ثم يتجه لتكوين فريق بيراميدز، وبعد فترة من الاحتقان عادت العلاقة بين الخطيب وأل الشيخ بشكل مميز خلال الشهور الماضية.

نستعرض أسباب الخلافات التي دفعت تركي أل الشيخ لتقديم استقالته من الرئاسة الشرفية:

1-عدم وجود دور

ربما شعر الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، بعدم وجود له أي دور داخل منظومة النادي الأهلي في الفترة الماضية، وذلك رغم وجوده في منصب كبير، حيث يتحرك مجلس الأهلي من نفسه لاتخاذ القرارات دون الاستعانة بخبراته وعلاقاته في عدد من الملفات الهامة.

2-رفض السفر بطائرة خاصة

عرض الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، على مجلس الإدارة توفير طائرة خاصة لتخطي عقبة فريق صن داونز الجنوب أفريقي في موقعة الإياب ولتوفير أكبر قدر من الراحة للاعبين، ولكن سافرت بعثة الأهلي على خطوط مصر للطيران وبدون طائرة خاصة، وتم رفض طلب أل الشيخ.

3-مكافأة مواجهة الهلال السوداني

تسبب قرار رئيس النادي الأهلي بالموافقة على تدخل تركي أل الشيخ بتقديم وعود مالية للاعبين في حالة تخطي لقاء الهلال السوداني في دور المجموعات، في حالة من الغضب لدى شريحة كبيرة من جماهير النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت يعلم خلاله المتابعين لأمور القلعة الحمراء، بتأثر المجلس بما يكتب ويقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء بالإيجاب أو السلب، وربما طلب رئيس الأهلي من تركي أل الشيخ تأجيل خطوة التحفيز المادي.

4-الأهلي يدعم صفقاته بنفسه

لم يطلب مجلس إدارة النادي الأهلي، من تركي أل الشيخ التدخل لحسم صفقة المهاجم الأجنبي، سواء بترشيح لاعب أجنبي سوبر، أو القيام بتمويل الصفقة كما حدث في صفقة صلاح محسن الذي تعاقد معه الأهلي من صفوف إنبي.

ولكن تحرك الأهلي من تلقاء نفسه من خلال ترشيح عدد من اللاعبين مثل بليسينج إليكي وأليو بادجي وفي النهاية تم التعاقد مع السنغالي في انتقالات شهر يناير الماضية، في وقت تحدثت عنه بعض الصحف العربية بشأن رغبة أل الشيخ في ترشيح عدد من اللاعبين السوبر للأهلي مثل الفرنسي جوميز مهاجم الهلال السعودي والجزائري بغداد بونجاح والسوري عمر السومة.

5-الأهلي وكهربا

ألمح تركي أل الشيخ في وقت سابق بقدرته على حسم صفقة محمود كهربا اذا طلب منه مجلس الأهلي، ذلك، ولكن تحرك الأهلي ايضا من تلقاء نفسه وتعاقد مع اللاعب لمدة 4 سنوات ونصف، بعد الاتفاق مع فريقه البرتغالي على دفع الشرط الجزائي.

6-السخرية من نادي الزمالك

شهدت الأيام الماضية، بعض الخلافات بين رئيس الأهلي وتركي أل الشيخ، خاصة بعد خروج الآخير ببعض التلميحات ضد نادي الزمالك عبر صفحته على الفيس بوك، وتحديدا قبل وبعد قرعة دوري أبطال أفريقيا، في وقت يتواجد خلال أل الشيخ في منصب الرئاسة الشرفية للأهلي.

ويدرك الجميع أن مجلس الأهلي يرفض أي فتنة مع نادي الزمالك في ظل الدور الوطني الكبير للأهلي، بدليل فرمان رئيس الأهلي عقب انسحاب الزمالك من قمة الدوري يوم 24 فبراير الماضي، حيث طلب الخطيب من منظومة الأهلي عدم الحديث عن مواجهة القمة نهائيًا.

وتسببت التراكمات الكثيرة السابقة في استقرار تركي أل الشيخ على قرار الاستقالة من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي.