بسبب كورونا| تأجيل دورات رابطة محترفي التنس حتى 26 أبريل

الجمعة 13/مارس/2020 - 09:34 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في كرة التنس، أمس الخميس، إلغاء جميع دوراتها لمدة ستة أسابيع حتى 26 أبريل المقبل؛ بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتبت الرابطة في بيان لها «بعد الإلغاء الأخير لدورة إنديان ويلز، فالدورات المعنية بالقرار الجديد هي ميامي التي ألغتها السلطات المحلية في الولايات المتحدة في وقت سابق اليوم، وهيوستن ومراكش المغربية ومونتي كارلو وبرشلونة وبودابست».

وأثّر تفشي فيروس «كوفيد -19» الذي أصاب 127 ألف شخص في جميع أنحاء العالم وأودى بحياة بأكثر من 4600 شخص بحسب إحصاءات وكالة فرانس برس، سلبًا على العديد من الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات، فدفع إلى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، أو إقامتها خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.

وجاء إعلان الرابطة بعد وقت قصير من إلغاء دورة ميامي المفتوحة من قبل السلطات المحلية الأمريكية، في خطوة تأتي بعد أيام من قرار مماثل بشأن دورة إنديان ويلز في كاليفورنيا.

وقال رئيس رابطة المحترفين الإيطالي أندريا جودنتسي إن قرار إلغاء الدورات «لم يتم اتخاذه بسهولة»، مضيفًا: «ومع ذلك، نعتقد أن هذا هو الإجراء المسؤول المطلوب في هذا الوقت من أجل حماية صحة وسلامة لاعبينا وأجهزتنا الفنية وعالم كرة التنس والصحة العامة في مواجهة هذا الوباء العالمي».