تعرف على الأندية المتأهلة للترقي والهابطة في القسم الثالث

الجمعة 13/مارس/2020 - 03:06 م
كتب: مصطفى الجندي
القسم الثالث
القسم الثالث
تقترب مسابقة دوري القسم الثالث من الحسم، سواء في صراع المنافسة على التأهل للترقي، أو شراسة المنافسة على البقاء، في المسابقة.

ويستعرض "وان ثري" شكل المنافسة على الصعود والهبوط، والأندية التي تأهلت للترقي، والفرق الهابطة للقسم الرابع:

المجموعة الأولى

لا يزال الصراع قائم بين الثلاثي كيما أسوان، والتعدين، والهلال، لصعود فريق منهم للترقي، قبل جولتين من الحسم، وهبط من المجموعة الأولى شبان إسنا وجمهورية دراو، وفي إنتظار هبوط فريقين معهما من بين التحرير، وادي النيل، أبو الريش، الهلال، قبل جولتين من ختام الدور الثاني.

المجموعة الثانية

تأهل فريق قنا للترقي، وهبط من المجموعة الثانية، نجوع مازن وأهلى المنشأة، كما سيهبط فريقين من الثلاثي، قوض، ومكة، وأخميم، قبل جولتين من ختام المسابقة.

المجموعة الثالثة

صعد بترول أسيوط للترقي، ولم يتم حسم الأربعة فرق الهابطة، حتى الآن، من بين أندية القيس، سمالوط، الهندوا، بني مزار، الخارجة، الوليدية.

المجموعة الرابعة

لا يزال المنافسة قائمة قبل جولتين من الختام، بين الثلاثي، عاملين غارب، وسطسطا، ومطرطارس، بينما هبط مركز شباب ببا، وتبقى ثلاث أندية أخرى ستهبط معه، من بين، سنورس، ناصر بني سويف، أبو كساة، أبشواي، إطسا، مركز شباب الفيوم.

المجموعة الخامسة

ينافس الدخان والإتصالات على تأهل فريق منهم للترقي، وهبط الصيد والبدرشين، وسيهبط ثلاث فرق أخرى من بين، أبو النمرس، جينيس، العياط، الصف، بشتيل، المعادي.


المجموعة السادسة

إقترب السكة الحديد من حسم وصوله للترقي، رعم تبقى ثلاث جولات، نظرا لفارق 5 نقاط عن فريق البلاستيك، بينما هبط فريق سراى القبة، في إنتظار 4 فرق أخرى من بين الأميرية، الغابة، طوخ، بنها، المرج، بهتيم.

المجموعة السابعة

لا يزال الصراع قائم بين بورتو، بورفؤاد، والنوبة، في حين هبط أبو صوير وغزل السويس ويتبقى 3 فرق من بلدية اسماعيلية، أبو شحاتة، رأس البر، ميت الخولى.

المجموعة الثامنة

صعد كفر الشيخ للترقي، وهبط مركز شباب الحنفى، ويتبقى ٤ فرق من بين سيدى سالم، اتحاد بسيون، الزعفران، مطوبس، بلطيم، شباس الشهداء، دسوق.

المجموعة التاسعة

تأهل بني عبيد للترقي، في حين هبط المطرية واتحاد المنزلة ومنية سمنود وشباب الأمير، يبقى فريق وحيد من، كهرباء طلخا، السنبلاوين، بلقاس، بدواى، مياه الدقهلية.

المجموعة العاشرة

إقترب سرس الليان من الصعود للترقي، بفارق 6 نقاط عن الشرقية الوصيف، ويتبقى 3 جولات، وهبط ديرب نجم، ويتبقى 4 فرق من أبو كبير، دقادوس، ميت خلف، أبو حماد، مركز شباب ديرب نجم، ميت خاقان، فاقوس.

المجموعة الحادية عشر

يقرب سبورتج من الترقي، حيث يحتاج لنقطة وحيدى، بينما هبط القبارى ورشيد ويبقى 3 فرق من كوم حمادة، غزل كفر الدوار، حوش عيسى، العبور، العامرية، المعمورة، ايتاى البارود، كفر بولين، بدر.

المجموعة الثانية عشر ( أ )

هبط فريقين للقسم الرابع هما، مركز شباب رابعة، ومركز شباب بالوظة، وتأهل فريقين للدورة الرباعية المؤهلة للترقي وهما، النصر بالعريش، والخربة.

المجموعة االثانية عشر (ب)

هبط 3 فريق للقسم الرابع هم، الشرطة ومركز شباب الحمام، وبرج العرب، وتأهل فريقين للدورة الرباعية المؤهلة للترقي وهما، الجزيرة والمصري بالسلوم.

ويقام الآن دورة بين الرباعي النصر والخربة والجزيرة والمصري لصعود فريق منهم للترقي المؤهل للقسم الثاني.