نور الشربيني تصارع هانيا الحمامي على لقب بلاك بول الدولية للاسكواش

السبت 14/مارس/2020 - 12:07 م
كتب: محمد هاني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يقام مساء اليوم السبت، نهائي بطولة بلاك بول لسيدات الاسكواش، حيث تلتقي نور الشربيني المصنفة الرابعة على العالم مع هانيا الحمامي المصنفة التاسعة على العالم.

ويحضر المباراة النهائية للبطولة التي تبلغ مجموع جوائزها 180 ألف دولار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري الاسكواش، والمهندس أحمد العبد رئيس نادي بلاك بول.

وكانت هانيا الحمامي قد واصلت تفوقها بالفوز على الإنجليزية سارة جين بييري المصنفة السابعة في نصف النهائي ٣-٢ بعد مباراة شهدت ندية وإثارة حتى الشوط الاخير واستغرقت ٩٦ دقيقة، إذ تقدمت هانيا الشوط الأول ١١-٣، وتعادلت سارة في الشوط الثاني ١١-٦، وعادت هانيا وتفوز بالشوط الثالث ١١-٩،وتمكنت سارة من التعادل بالفوز بالشوط الرابع ١١-٧،وفرضت هانيا كلمتها في الشوط الخامس بالفوز ١١-٦ وتخطف بطاقة التأهل المباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي فازت نور الشربيني المصنفة الرابعة عالميا على نور الطيب المصنفة الخامسة ٣-١ وبدأ واضحا تأثر نور الطيب بالجهد الكبير الذي بذلته في مواجهة الدور ربع النهائي أمام مواطنتها رنيم الوليلي المصنفة الأولى، فبعد تقدمها نور الطيب في الشوط الأول ١١-٩ نجحت نور الشربيني في فرض سيطرتها على المباراة التي استغرقت ٤٦ دقيقة وفازت بالأشواط الثلاثة على التوالي ١١-٧،١١-٩،١١-٦.