عمدة طوكيو تتعهد بإجراءات أمنية شاملة لمكافحة فيروس كورونا خلال مسيرة الشعلة الأولمبية

السبت 14/مارس/2020 - 06:58 م
كتب: ندى أحمد
يوريكو كويكي عمدة
يوريكو كويكي عمدة طوكيو
تعهدت يوريكو كويكي عمدة طوكيو بإجراءات أمنية شاملة في مواجهة فيروس كورونا المستجد خلال المهرجان الخاص ببداية مسيرة الشعلة الأولمبية.

وأوضحت كويكي في تصريحات إعلامية اليوم السبت أن حفل بداية رحلة الشعلة في اليابان سيقام في 26 آذار/مارس الحالي كما هو مخطط له.

وتتخذ اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو والحكومة اليابانية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية إجراءات مشددة ودقيقة في مواجهة فيروس كورونا المتفشي.

وأشار المسؤولون في طوكيو إلى أنه في الوقت الحالي ليس هناك أي تفكير في أي تغيير بشأن مسيرة الشعلة الأولمبية أو في الاستعدادات الخاصة بالأولمبياد.

وتوقفت مسيرة الشعلة الأولمبية أمس الجمعة في اليونان وذلك بعدما احتشد المئات في مدينة اسبرطة اليونانية متجاهلين النصيحة بالبقاء في منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكرت اللجنة الأولمبية اليونانية أن الشعلة سيتم تسليمها للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2022 ، في حفل يقام بأثينا كما هو مقرر يوم الخميس المقبل.

وتم إيقاد الشعلة الأولمبية في مدينة أولمبيا القديمة أمس الأول الخميس حيث أقيم الحفل بدون جمهور بسبب تفشي كورونا.

ومن المقرر أن تصل الشعلة الأولمبية إلى اليابان يوم الجمعة المقبل على متن طائرة خاصة إلى قاعدة عسكرية في اليابان على أن تجوب 47 محافظة خلال 121 يوما ، بداية من فوكوشيما ، التي تبعد 250 كيلومترا شمال شرق طوكيو.

وأوضحت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن حفل إطلاق مسيرة الشعلة في اليابان يوم 26 مارس الحالي قد يقام بدون جماهير أيضا.

وقد تصدر التعليمات في اليابان بألا تتبع الجماهير الشعلة خلال مسيرتها في شوارع المدن والمناطق اليابانية المختلفة وذلك طبقا للوضع الصحي الخاص بانتشار فيروس كورونا في هذه المناطق والمدن.

ومن المقرر أن تصل الشعلة إلى حفل افتتاح الأولمبياد يوم 24 يوليو والذي يقام في الملعب الوطني الجديد بطوكيو.

وأوضحت كويكي أنه من المؤسف أن تلغى مسيرة الشعلة الأولمبية لكنها أبدت تفهمها بأن الإجراء كان ضمن الاحتياطات للحيلولة دون تفشي الفيروس بشكل أكبر.