4 سيناريوهات مقترحة لانهاء موسم الدوري الانجليزي بعد سحابة كورونا

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 11:56 ص
كتب: وان ثري
كلوب
كلوب

مع اعلان رابطة الاندية الانجليزية المحترفة ايقاف مباريات الدوري "البريميرليج" حتي الثالث من ابريل المقبل تجنبا لانتشار فيروس كورونا، بدأ الخبراء والمحللون يطرحون عدد من الحلول للخروج بالموسم الحالي الي بر الامان حال استئناف المسابقة من عدمه، وهو ما كشف عن الموقع الرسمي لنادي ليستر سيتي احد الباحثين عن بطاقة دوري الابطال الموسم المقبل علي موقعه الرسمي، من خلال الاشارة الي ان هناك اقتراحات يمكن ان تنزل الستار علي البطولة بعد الماراثون الطويل.

واشار الموقع الي ان هذه الحلول ربما تحمل بين ثناياها السعادة لجماهير ليفربول وأستون فيلا وليستر سيتي، وأن أكثر أكثر الخيارات إثارة للجدل، أن يتم الغاء البطولة هذا الموسم، مع عدم هبوط اي من الاندية المهددة وتصعيد من ينافس علي الصعود وبالتالي مسابقة الكأس الموسم القادم حتي يتم توفير مزيد من الوقت لاستيعاب العدد الجديد.

واشار الموقع ان الخيار الثاني استكمال الموسم الحالي مع تأجيل الموسم المقبل حتى أكتوبر، مما يتيح الوقت في ظل حصول الاندية علي اجازة صيفية قصيرة حتي يمكن إكمال الموسمين قبل كأس العالم 2022 في قطر.

واضاف أن ليفربول سيحتفظ بفارق 25 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين أن ليدز يونايتد وويست بروم وكوفنتري يمكن أن يستمروا جميعًا من حيث توقفوا مع مباريات الدوري لكرة القدم التي تجري في ذروة الصيف.

في نفس الوقت كشف مدافع ليفربول السابق ستيف نيكول عن نجم مصر وليفربول محمد صلاح هو الأكثر إحباطًا في الدوري الإنجليزي الممتاز،، حيث يعتبر الفوز "نتاج للعرق المبذول في اللعبة" ويزيل جهد وارهاق الموسم كله.

واضاف نيكول 30 عاما.

في نفس الوقت كشفت مصادر صحفية انه من المفارقة انه

كان من الممكن أن يتوج ليفربول بطل الدوري الممتاز يوم الاثنين للمرة الأولى منذ جيل. بدلًا من ذلك سيكون الملعب صامتًا والشوارع فارغة.

وقالت ان فريق الالماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز كان في حاجة إلى أن يخسر مانشستر سيتي أمام بيرنلي أمس الاول لمنحه فرصة لإبرام الصفقة مع غريمه المحلي إيفرتون بعد ذلك بيومين.

واشارت الي ان عشاق الاحمر يتساءلون الآن متى، أو حتى إن كانوا سيتوجون أبطالًا بعد أن تسبب فيروس كورونا في تدمير التقويم الرياضي العالمي، وان كانت الرسالة القادمة من ليفربول هي أن هناك قضايا أكثر أهمية من كرة القدم للحديث عنها، حتى مع اقتراب النادي من المجد.

وقال كلوب "قلت من قبل إن كرة القدم تبدو دائما أهم الأشياء الأقل أهمية.. واليوم، لم تكن مباريات كرة القدم ومباريات كرة القدم مهمة على الإطلاق".

واضاف "إذا كان الاختيار بين كرة القدم وخير المجتمع، فلن تكون هناك منافسة. حقًا، ليس كذلك. "

وقد نال موقف كلوب دعم رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الذي شكره على "رسالته القوية".

ويتفق أنصار ليفربول الذين يشعرون بالياس لاستعادة موقعهم في قمة المباراة الإنجليزية، مع مديرهم الألماني، قائلين إن الوباء يطغى على كرة القدم.

وكان ليفربول تعثر في الأسابيع الأخيرة،حيث خرج من دوري أبطال أوروبا من قبل أتلتيكو مدريد وخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي من تشيلسي، لكنه بلا منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، تاركين منافسيهم على بعد 25 نقطة من الدفاع عن مانشستر سيتي حامل اللقب، لاسيما في ظل وجود د أليسون بيكر في المرمى، وفيرجيل فان ديك قام بتنظيم الدفاع وجبهاتهم المدمرة الثلاثة لروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني،وكان رجال كلوب لا يقاومون.