استمرار تفشي فيروس كورونا| اتجاه لاستكمال دوري أبطال آسيا أغسطس المقبل

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 06:08 م
دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا
عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عدة اجتماعات طارئة مع الاتحادات المحلية داخل القارة، لمناقشة جدولة بطولة دوري أبطال آسيا، مع الأخذ بضرورة تلاشي المخاطر الصحية بسبب فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لمنطقة الغرب، مع توجيه طلب للاتحادات الوطنية بضرورة التعاون من أجل وضع مقترحات لاستكمال المباريات المتبقية.

وتقدم ممثلون عن الاتحادات الرياضية الأعضاء بمنطقة غرب آسيا بمجموعة من المقترحات لاستكمال مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الاتحاد الآسيوي يتجه لاعتماد استكمال دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2020 لأندية الغرب في أغسطس المقبل، بعد تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة بسبب مخاوف انتشار فايروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مقترحًا آخر بتأجيل الجولتين الخامسة والسادسة، بعد أن حظي بدعم أغلب الاتحادات المحلية الأعضاء في لجنة المسابقات بالاتحاد القاري، واستكمال البطولة في الموسم الجديد.

ويشارك في البطولة الآسيوية بدور المجموعات 32 فريقًا يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، 16 فريقًا للأندية المنتمية للقسم الشرقي من القارة و16 فريقًا منتمين للقسم الغربي.

ويتنافس كل قسم المكون من 16 فريقًا فيما بينهم ولا يتواجه أي فريق منهم مع نظيره في الجانب الآخر إلا في نهائي البطولة، ما يعني أن المباراة النهائية تجمع بين بطل الشرق وبطل الغرب.