درس جروس يدفع الزمالك للتحرك مبكراً لحسم الصفقة الفرنسية

الأربعاء 18/مارس/2020 - 02:43 م
كتب: شادي يوسف
امير مرتضى
امير مرتضى
يتحرك مجلس إدارة نادي الزمالك مبكراً، من أجل الحفاظ على استقرار الفريق، والحفاظ على نقاط القوة في صفوفه والتي صنعت الفارق بشكل كبير خلال المرحلة الماضية وتحديدا خلال شهر فبراير والذي عاد الأبيض خلاله على الطريق الصحيح.

شهدت الساعات الماضية، قيام مجلس إدارة الزمالك بجس نبض الفرنسي باتريس كارتيرون لتجديد عقده مع الفريق بالموسم الجديد، عوامل كثيرة تدفع إدارة الأبيض لهذه الخطوة وذلك على النحو التالي:

-درس جروس

جاء قرار مجلس إدارة الزمالك، بالدخول في صدام مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق، ورحيله في وقت ذهبي من الموسم الماضي، بنتائج سلبية وعكسية على الزمالك، ولذلك يسعى مجلس الزمالك للاستفاده من درس الموسم الماضي.

-تحصينه من العروض

تحرك الزمالك مبكراً للابقاء على كارتيرون من أجل تحصينه من العروض المتوقعة لضمه، بعد نجاحاته الآخيرة في المنطقة العربية.

-الخبرة الأفريقية

اثبت كارتيرون انه يمتلك خبرة كبيرة في القارة الأفريقية، وظهر ذلك بشكل واضح بعد حصد السوبر الأفريقي من الترجي التونسي بطل آخر نسختين في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى اقصاء الفريق التونسي من الدور ربع النهائي.

ويجيد كارتيرون إدارة الواجهات الأفريقية بشكل جيد، واثبت ايضا قدرة رائعة في قراءة مفاتيح لعب المنافسين للزمالك، كما بدأ وضع يده على كل الأمور داخل صفوف الفريق.

-العمل في صمت

كارتيرون مدرب يعمل في صمت، ولا يتحدث كثيراً كما أن طلباته دائما تكون في حدود المتاح سواء من صفقات وتدعيمات أو من طلبات مادية، وذلك يناسب الزمالك بشكل كبير، حيث لم يحتاج المدرب الفرنسي لوقت طويل من أجل إعادة الروح للاعبين بعد فترة غير جيدة للفريق تحت قيادة الصربي ميتشو.

-عدم تحدي جماهير الزمالك

سيكون من الصعب على مجلس إدارة الزمالك، تحدي جماهير الفريق والبحث عن مدير فني جديد بالفترة المقبلة وعدم استمرار كارتيرون، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققها بالموسم الحالي، بحصد السوبر المحلي والأفريقي والسير بخطوات ثابتة في دوري أبطال أفريقيا.