6 لاعبين على رادار الأهلي في الصيف

الأربعاء 18/مارس/2020 - 06:54 م
كتب: اسلام عبدالتواب
فريق الاهلي
فريق الاهلي
تواصل لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، وعضوية الثنائي خالد بيبو وزكريا ناصف، العمل على قدم وساق، لتلبية احتياجات السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لبناء فريق قوي قادر على الاستمرار في المنافسة على جميع البطولات المحلية والإفريقية.

أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات والتسويق، بدأ عمله مبكرا، ودخل في مفاوضات مع أكثر من لاعب لاتمام الاتفاق معهم والحصول على توقيعهم، في انتظار القرار النهائي من لجنة التخطيط والجهاز الفني.

وأكد مصدر بالأهلي، أن لجنة التخطيط حددت بعض الأسماء للدخول معها في مفاوضات تمهيدا لضمها في فترة الانتقالات الضيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق في جميع المراكز وبدأ أمير بالفعل المفاوضات معهم وهو ما سنتستعرضه في التقرير التالي:-

رجب بكار
وافق ظهير أيمن بيراميدز على الانضمام لصفوف الأهلي في بداية الموسم، خاصة وأنه سبق له التوقيع على عقود للانضمام للمارد الأحمر في يناير الماضي، قبل أن تتوقف المفاوضات عقب رفض مسئولو "بيراميدز" رحيله وتمسكوا به، خاصة وأنه يتبقي في عقده موسمين.

ويعد بكار، هو الخيار الأول، لمدرب السويسري، لضمه في نهاية الموسم، لتدعيم الجبهة اليمنى بعد غموض موقف التجديد لأحمد فتحي، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، بجانب فشل محمد هاني في فرض قيادة الجبهة اليمنى في المباريات الكبيرة.

أحمد حجازي
حددت لجنة التخطيط بعض الأسماء للتعاقد معها لتدعيم خط الدفاع، ويأتي أحمد حجازي مدافع منتخبنا الوطني ونادي ويست بروميتش الإنجليزي على رأس المطلوبين لتدعيم دفاع الأهلي، في ظل كثرة إصابات لاعبي خط الدفاع وخاصة الثنائي رامي ربيعة وسعد الدين سمير.

حجازي يرفض العودة للدوري المصري، ويتمسك بالاستمرار في خوض تجربة الاحتراف، إلا أن هناك محاولات مكثفة من قبل مسئولو الأهلي، لاقناعه بالعودة خاصة وأنه لا يشارك بشكل مستمر مع ويست بروميتش

أسامة جلال
مدافع نادي إنبي والمنتخب الأولمبي، يأتي خيار ثنائي في قائمة المدافعين المرشحين للانضمام للأهلي بعد أحمد حجازي، خاصة وأنه تم تأجيل اتمامم التعاقد مع لنهاية الموسم بعد أن كان قريبا من ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتأجل الأمر بسبب ضم السنغالي أليو بادجي، وحصل أمير توفيق على موافقة من اللاعب للانضمام للقلعة الحمراء في نهاية الموسم ويتبقى فقط موافقة إنبي.

باهر المحمدي
اقترب باهر المحمدي، من الانضمام للأهلي، بعد الحصول على موافقة اللاعب، ورصد 20 مليون جنيه لاتمام الصفقة مع الإسماعيلى بخلاف انتقال لاعب من الذين سيستغنى عنهم النادى بنهاية الموسم الجارى.

ويحاول مسئولو الأهلي، اتمام الصفقة في أقرب فرصة بعد تدهور علاقته بجماهير وإدارة الإسماعيلي، وحصوله على وعد من ادارة الدراويش بالرحيل نهاية الموسم الجارى وذلك بعد رفض رحيله فى نهاية الموسم الماضى.

نبيل دونجا
وفي خط الوسط، جاء نبيل دونجا "دفندر" منتخبنا الوطني ونادي بيراميدز على رأس المطلوبين لتدعيم خط وسط الفريق، في ظل غموض موقف حسام عاشور من البقاء في الفرق خاصة وأنه لم يجدد عقده مع الفريق حتى الأن والذ ينتهي بنهاية الموسم الجاري، بجانب ابتعاد حمدي فتحي عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابة.

أحمد الشناوي
أبدي الشناوي موافقته على الانضمام للأهلي، للهروب من دكة بيراميدز، خاصة وأن شريف إكرامي حارس مرمي الأهلي، يرفض الاستمرار في القلعة الحمراء، ويسعى لخوض تجربة جديدة.

عودة محمد شريف
وافق السويسري رينيه فايلر، على عودة محمد شريف، المعار لصفوف إنبي، حتى نهاية الموسم، بعد تألقه مع الفريق البترولي في الدوري، وظهورة بشكل جيد، وتلقيه مجموعة عروض خلال الانتقالات الشتوية الماضية، من أندية الدوري السعودي، ولكن إدارة الفريق البترولي تمسكت ببقاء اللاعب نظرًا لأهميته الشديدة داخل صفوف الفريق.