صراع الليجا المشتعل بين ريال مدريد وبرشلونة.. من يستحق التتويج باللقب؟

الخميس 19/مارس/2020 - 08:57 ص
كتب: وان ثري
ارشيفيه
ارشيفيه
كانت المنافسة على أشدها بين برشلونة وريال مدريد في صراعهما على حسم لقب بطولة الدوري الإسباني لموسم 2019-2020، الفريقان تبادلا الصدارة في أكثر من مناسبة، ومع الدخول في فترات الحسم، جاء فيروس كورونا المستحدث «كوفيد – 19» وانتشاره الكبير في إسبانيا، ليؤجل هذه المنافسة حتى إشعار آخر.

وأصبحت إسبانيا في الآونة الأخيرة من بين أكثر البلدان التي تشهد انتشارًا لفيروس كورونا المستحدث، حيث سجلت حتى الآن 14670 حالة إصابة، وأدت إلى وفاة 631 ضحية، وهو ما أدى إلى تعليق كافة المنافسات الرياضية ومن بينها الدوري الإسباني.

وقبل توقف المنافسات، تمكن برشلونة من تصدر جدول ترتيب الموسم الحالي من «الليجا» بعد 27 جولة، برصيد 58 نقطة، جمعها من الفوز في 18 مباراة مقابل 4 تعادلات و5 هزائم، وسجل لاعبوه 63 هدفًا كأقوى خطوط هجوم الدوري الإسباني، فيما اهتزت شباكهم بـ 31 هدفًا.

ويأتي غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56، جمعها من الفوز في 16 مباراة مقابل 8 تعادلات و3 هزائم، وتمكن لاعبوه من تسجيل 49 هدفًا فيما اهتزت شباكهم بـ 19 هدفًا فقط كأقوى خطوط دفاع «الليجا».

وكما جرت العادة في المواسم الأخيرة، فإن المنافسة على لقب الليجا مقتصرة على ريال مدريد وبرشلونة، في ظل ابتعاد نادي إشبيلية صاحب المركز الثالث عن النادي الملكي بفارق 9 نقاط، وغياب أتلتيكو مدريد عن الصورة في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس برصيد 46 نقطة.

وتمكن برشلونة من تصدر جدول ترتيب الليجا خلال الموسم الحالي لمدة 14 جولة، كان أولها في الجولة التاسعة، وآخرها في الجولة 27، فيما تصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني لـ 9 جولات بداية من الجولة الأولى، وكان آخرها في الجولة 26 حين تمكن من تحقيق الفوز على النادي الكتالوني بهدفين دون رد في الكلاسيكو.

وجاءت تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بأن منافسات البطولة ستستكمل مهما كلف الأمر، لتؤكد أن هناك أملًا ولو ضئيل في عودة المسابقة في حالة السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستحدث، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل بطولة الأمم الأوروبية إلى صيف العام المقبل.