تطورات انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الموسم الكروي

الخميس 19/مارس/2020 - 05:26 م
كتب: مهاب ممدوح
أرشيفية
أرشيفية
مازال فيروس الكورونا المستجد ينتشر في أغلب دول العالم، الأمر الذي أثر سلبا على الموسم الكروي والنشاط الرياضي في العالم أجمع.

ونستعرض آخر التطورات بشأن تفشي فيروس كورونا في الفترة الأخيرة وتحديدا خلال الساعات الماضية:

في إسبانيا، أعلن نادي ألافيس الإسباني لكرة القدم إصابة 3 لاعبين من الفريق الأول بفيروس كورونا دون الكشف عن أسمائهم وهذا يأتي بعد إصابة 6 أشخاص من نادي إسبانيول بالفيروس أيضا.

في إنجلترا، خصص نادي تشيلسي الإنجليزي فندق ميلينوم في ستاد ستامفورد بريدج بلندن لمعالجة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي سيتحمل كافة التكاليف الخاصة بذلك الأمر.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي تطبيقه لإجراءات العزل الصحي بحق اثنين من موظفيه كإجراء وقائي ضد فيروس الكورونا.

ورفضت أندية إيطاليا وفقا لصحيفة توتو سبورت مقترحا جديدا بعودة النشاط الرياضي وإقامة المباريات بدون جماهير خاصة أن ذلك القرار لن يكون مناسبا للظروف الطارئة التي تمر بها الدولة بسبب فيروس كورونا.

ووفقا للتقارير الأخيرة فإن 319 حالة وفاة تم تسجيلها في إيطاليا بسبب فيروس كورونا وذلك على مدار الـ24 ساعة الماضية.

ووجه بليز ماتويدي لاعب يوفنتوس المصاب بفيروس كورونا رسالة خاصة إلى الجماهير قائلا: "أنا شخص إيجابي وأبحث عن التفاؤل وروحي المعنوية مرتفعة، العينة لاتزال إيجابية أنا حامل للفيروس بدون أعراض وأستفيد من التعليمات الصحية ولا أعرف ماذا سيحدث ولكني متأكد أننا سنخرج أقوى بشكل جماعي".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن إعادته للمبالغ المدفوعة من قبل الجماهير للحضور في كأس أمم أوروبا والتي تم تأجيلها لتقام في 2021.

في مصر، أكد حمادة صدقي مدرب فريق سموحة أن سلامة المجتمع وصحته أهم من استكمال النشاط الرياضي مشددا على أنه سيكون مع قرار إلغاء الموسم في حال قررت الدولة ذلك حفاظا على صحة المواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، طالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من الدولة المصرية فرض حظر تجول داخل مصر للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا مشددا على أن صحة وسلامة المواطنين أهم من استكمال أي نشاط رياضي.