تطورات انتشار كورونا.. الأرقام تصدم إيطاليا

السبت 21/مارس/2020 - 05:54 م
كتب: مهاب ممدوح
ارشيفية
ارشيفية
مازال فايروس كورونا يؤثر سلبا على الموسم الكروي في أغلب دول العالم وعلى رأسها مصر التي قررت إيقاف النشاط الرياضي لمدة 15 يوما بناء على توجيهات رئيس الوزراء.

ونستعرض أبرز التطورات بشأن انتشار فايروس كورونا في معظم دول العالم.

في مصر، نفى محمد مجدي حارس الإسماعيلي إصابته بمرض الكورونا مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يتم نشره ومشددا على أنه يلتزم بكافة التعليمات الصحية.

ومدت أندية المصري، مصر المقاصة، وطلائع الجيش، فترة الراحة الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم لحين الحصول على قرار نهائي من اتحاد الكرة بشأن استكمال الدوري من عدمه.

وكشفت وزارة الصحة المصرية عن تقرير اليوم بشأن عدد الحالات المصابة، وكان هناك 29 حالة جديدة فيما تم شفاء 39 وإجمالي الحالات المصابة كان 285 وإجمالي الوفيات 8.

في إيطاليا بلغ عدد الوفيات 4032 حالة وأوضحت التقارير أن الأمور تزداد سوءا في إيطاليا حيث أن كل ساعة يتوفى 26 حالة بسبب كورونا.

وأعلن الاتحاد السلفادوري عن إلغاء منافسات دوري كرة القدم بعد مرور 11 جولة فقط بسبب تفشي فيروس كورونا وذلك حفاظا على صحة وسلامة المجتمع.

وأكد نادي لوس أنجلوس ليكرز المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وجود ثنائي داخل الفريق تم إصابتهما بفيروس كورونا ليتم عزلهما صحيا ولم يعلن النادي عن اسمي اللاعبين.

في إسبانيا، أجبرت أزمة انتشار فيروس كورونا نادي ريال مدريد على الإبقاء على زين الدين زيدان المدير الفني حيث أشارت صحيفة آس الإسبانية إلى أن انتشار الفيروس وتوقف المسابقات أجبر إدارة الريال على إلغاء خطط التفكير في تغيير زين الدين زيدان الموسم المقبل.

وزادت حالات الوفاة في إسبانيا إلى 235 حالة، الأمر الذي جعل الاتحاد الإسباني يفكر في إلغاء الموسم بشكل كامل وفقا لما أشارت إليه صحيفة سبورت الإسبانية.