ملخص تطورات انتشار كورونا وإصابات النجوم

الأحد 22/مارس/2020 - 04:49 م
كتب: مهاب ممدوح
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مازال فيروس كورونا المستجد يؤثر سلبا على الموسم الكروي في أغلب دول العالم خاصة إيطاليا التي ترتفع بها نسبة الحالات المصابة وكذلك نسبة الوفيات.

أمس، كشف باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي عن إصابته هو وصديقته أوريانا بالفيروس عقب الخضوع لفحص طبي أثبت ذلك.
ويعد باولو ديبالا هو ثالث لاعبي يوفنتوس الذي يتعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد دانييل روجاني وبليز ماتويدي.

وفي سياق متصل، أعلن نادي ميلان الإيطالي إصابة باولو مالديني أسطورة الفريق والمدير الرياضي الحالي ونجله دانيال بالفيروس ليتم عزل الثنائي صحيا.

وبلغ عدد الوفيات اليوم في إيطاليا 800 حالة وهو المعدل الأكبر منذ انتشار فيروس كورونا.

في إنجلترا، كشف نادي بورتسموث الإنجليزي عن إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا وهم جيمس بولتون وأندي كانون وشين راجيت ليتم عزل الثلاثي صحيا.

وفي ألمانيا أحدث النجم المغربي أمين حارث لاعب شالكه أزمة جديدة بعدما ظهر في أحد المقاهي المخصصة لتدخين الشيشة مخترقا كافة الإجراءات المتخذة للحد من خطورة انتشار فيروس كورونا.

ويفكر ستيفان الشعراوي مهاجم فريق شنغهاي شينهو الصيني في العودة لفريقه السابق روما الإيطالي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الصين، حيث أشارت التقارير إلى أن الشعراوي يعيش حالة من القلق في الصين ويفكر جديا في العودة إلى روما.

وطالب ويليان دا سيلفا لاعب فريق تشيلسي من إدارة ناديه العودة لبلاده البرازيلي خوفا من إصابته بالفيروس، حيث أكد أنه بمفرده وزوجته ونجله في البرازيل.

وطالبت اللجنة الأوليمبية البرازيلية بتأجيل منافسات أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في صيف 2020 بعد تفشي فيروس كورونا وذلك للحد من خطر انتشاره.

وفي إسبانيا، توفى لورينزو سانز رئيس ريال مدريد الإسباني بعد إصابته بفيروس كورونا وذلك عن عمر يناهز 76 عاما.

في مصر، كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري عن أن مجلس الجبلاية يدرس بشكل جاد إمكانية تجديد قرار تجميد الدوري لمدة أسبوعين جديدين في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا.

وكان اتحاد الكرة أصدر قرارا بتعليق النشاط الرياضي لمدة 15 يوما بناء على توجيهات رئيس الوزراء ليناقش مجلس الجبلاية في الوقت الحالي إمكانية زيادة المدة خلال الأيام المقبلة مما سيترتب عليه احتمالية إلغاء مسابقة الدوري.

ومنح ديديه جوميز المدير الفني لفريق الإسماعيلي لاعبي الدراويش برنامج بدني خاص لتنفيذه في المنزل حتى لا تتأثر لياقتهم البدنية خلال فترة توقف النشاط الرياضي.

ووفقا للأرقام فإن هناك ارتفاع حالات الشفاء في مصر إلى 41 وتم تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة ووفاة حالتين وفقا لما أعلنته وزارة الصحة.