عرابي الملاكمة: تأجيل طوكيو يعطينا فرصة للإستعداد الجيد

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 09:39 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد عبد الرحمن عرابي لاعب المنتخب الوطني الأول للملاكمة في وزن 81 كجم، أن تأجيل إقامة أولمبياد طوكيو يصب في مصلحة اللاعبين حيث سيعطيهم فرصة أكبر للإستعداد للمنافسات جيدًا.

وأضاف عرابي في تصريحات خاصة أن هذا الأمر جيد بالنسبة له خاصة أن ذراعه تحتاج للتدخل الجراحي والتأجيل يعطيه الوقت الكافي للألتئام والتعافي من العملية الجراحية.

وحث عرابي الجميع على الالتزام بتنفيذ التعليمات والقرارات التي أقرتها الدولة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد حتى تستقر البلاد وتزول الغمة.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قد أصدرت بيانًا مشتركًا مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تم الاتفاق خلاله على تأجيل المنافسات إلى موعد أقصاه صيف عام 2021 بسبب تفشي فيرس كورونا.

وجاء في البيان: "نظرًا للظروف الحالية واستناداً إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان، على إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021 ، لحماية صحة الرياضيين ، وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي."

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية الدولية أن الأولمبياد المقبل وكذلك الباراليمبياد "بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة" سيحتفظان بالمسمى الأصلي "طوكيو 2020" حتى في حالة إقامة البطولتين عام 2021.