شريف إكرامي تاريخ طويل من الدبلوماسية في الملاعب

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:18 م
كتب: مهاب ممدوح
شريف اكرامي
شريف اكرامي
مازال شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يحافظ على شخصيته التي يُثني عليها الجميع خاصة أنها تُناسب عمله المستقبلي ككادر إداري نظرا لتصريحاته الدبلوماسية التي دائما لا يختلف عليها سواء مشجعي الزمالك أو الأهلي.

أكثر من تصريح أدلى به شريف إكرامي أثبت من خلاله دبلوماسيته وقدرته على التحدث بشكل رائع ومن أبرز تلك التصريحات عقب مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك والذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية وحول سؤال شريف إكرامي عن أزمة شيكابالا مع جماهير الأهلي قال: "الجميع يخطأ سواء كان لاعبا أو كان فرد من الجمهور، البعض من جمهور الأهلي قام بالهجوم على شيكابالا وهذا يجعل شيكابالا محقا في غضبه، ولكن أيضا يجب أن يعلم كونه لاعبا محترفا أنا أقدر تاريخه وإمكانياته".

وعقب المباراة، التي انتهت بهزيمة الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حرص شريف إكرامي على مواساة لاعبي الزمالك، ومصافحتهم في صورة رصدتها الكاميرات وجعلت الجميع يحترمه لما قام به.

وخلال السوبر الأخير الذي أقيم بالإمارات قال شريف إكرامي إنه هاجم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي بسبب ما فعله خاصة أنه كان سببا في توتر اللقاء.

وأشار شريف إكرامي إلى أن كهربا كان يلعب على عنصر الجمهور وليس لأهلاويته الأمر الذي يعكس دبلوماسيته وتصريحاته العقلانية دون النظر إلى انتمائه ليصبح شريف إكرامي لاعب مثالي ليكون كادر إداري في المستقبل القريب.