"وان ثري" يحاور كريم بدير لاعب وسط بلدية المحلة

الجمعة 03/أبريل/2020 - 10:26 م
كتب: مصطفي الجندي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كريم ابراهيم بدير، مواليد 21 أكتوبر 1993، بالمنصورة، بدأ مشوار كرة القدم في عمر 8 سنوات، بقطاع الناشئين بنادي المنصورة، لمدة 4 سنوات، ثم إنتقل لفريق سما طلخا، لمدة 3 مواسم، ولعب مع الفريق الأول للسماد في عمر 14 سنه، حيث كانت أول مباراة له مع فريقه أمام فريق دكرنس، بالقسم الثالث.

عقب إنتهاء تعاقدة مع السماد، قام بالتوقيع لفريق الزرقا، لموسم واحد، بالقسم الثالث، وتأهل مع الزرقا للقسم الثاني، ورحل عقب الصعود، لنضم لصفوف المنصورة، لموسم واحد، ثم قام وادي دجلة بالتعاق معه، لموسم أيضًا، تحت قيادة أحمد حسام ميدو، وكان قريبًا من الإنضمام للجونة، قبل أن يعود للمنصورة لظروف أسرية، لموسم واحد، ثم إنضام لبلدية المحلة مطلع الموسم الحالي، مقابل 450 ألف جنية.

أجرى "وان ثري" حوارًا مع لاعب الوسط كريم بدير، الشهير بـ "الجزار" للتعرّف على رأية في توقف النشاط الرياضي، وكيف يقضي يومه في العزل المنزلي، بسبب إنتشار فيروس كورونا، وأسباب غياب المنصورة عن الدوري الممتاز، وتقييمه لقرار أحمد فتحي برفض التجديد مع الأهلي، في السطور التالية:

كيف ترى توقف المسابقات الفترة الحالية ؟
نمر بأزمة كبيرة في ظل إنتشار فيروس كورونا، وهو ما جعل جميع الدوريات والمسابقات تتوقف على مستوى العالم.

هل تتوقع عودة النشاط الرياضي في مصر الفترة المقبلة؟
هناك صعوبة كبيرة في عودة النشاط الرياضي، بسبب ضيق الوقت، كما أن ميزانية الأندية لا تتحمل إستكمال الموسم، نظرًا لإقتراب شهر رمضان، وعدم قدرة معظم الأندية على اللعب تحت الأضواء بسبب الملاعب.

ما تقييمك للمنصورة في الموسم الحالي؟
لعبت في المنصورة أكثر من فترة، كان آخرها الموسم الماضي، بينما في الموسم الحالي تعثر الفريق في البداية، ثم نجح في العودة للمنافسة بفضل الجماهير التي إلتفت حول الفريق.

ماذا ينقص المنصورة للعودة للدوري الممتاز؟
لم ينقص فريق المنصورة شئ سوى الدعم المادي، ففي حالة توافر دعم مادي يليق بتاريخ وإمكانيات الفريق سيتأهل مباشرة للدوري الممتاز؟
لعبت لموسم وحيد مع وادي دجلة.. كيف ترى التجربة؟
في عام 2016 قام وادي دجلة بالحصول على توقيعي قادمًا من المنصورة، وأرى أنني إكتسبت خبرات وعلاقات كبيرة في تلك السنه.

ما رأيك في قرار أحمد فتحي برفض التجديد مع الأهلي؟
هناك أكثر من سبب جعل فتحي يرحل عن الأهلي بنهاية الموسم الحالي، أهمها الرغبة في المشاركة بصفة أساسية للإنضمام إلى منتخب مصر، ورغبتة في التأهل لكأس العالم 2022، إضافة إلى الجانب المادي الذي سيحصل عليه في فريقه الجديد الذي يتخطى قيمة التجديد مع الأهلي.

في حالة تواجدك مكان أحمد فتحي ماذا سيكون قرارك؟
في حالة تمسك الأهلي بي، سأقوم بالتجديد على الفور، وأرى أن رغبة الأهلي لم تكن مع إستمراره رغم جلسه التجديد، إضافة إلى رغبة المدير الفني للإعتماد على اللاعب محمد هاني.

مع أم ضد إعتزال اللاعب حسام عاشور؟
لو عاشور شايف إنه ممكن يكمل في الملاعب، يجب أن يبحث عن نادي آخر، ولا يعتزل.

كيف تقضي يومك في العزل المنزلي؟
هناك بعض الروحنيات التي أحرص عليها بشكل يومي، بجانب الجلوس مع أسرتي لوقت أطول، كما أحرص على التدريب بشكل يومي بالجري لمدة 30 دقيقة، وعمل بعض التمرينات الأخرى للحفاظ على الجانب البدني، كما أستغل وقت الفراغ في التواجد مع الأصدقاء، وممارسة كرة القدم معهم.

ما نصيحتك للاعبين في القسمين الثاني والثالث؟
لازم كل لاعب يخلي باله على نفسه، والألتزام بالأكل الصحي، والجري بإستمرار.

من أقرب لاعب إليك ؟
حسام عرفات لاعب الزمالك الأسبق، ووادي دجلة الحالي، بجانب محمد شريف لاعب الأهلي، والسيد سالم لاعب الإتحاد السكندري.

لاعب تتمني مزاملته في الملاعب؟
بد الله السعيد لاعب الأهلي السابق، وبيراميدز الحالي.

مثلك الأعلي في مركز منتصف الملعب محليًا، وعالميا؟
طارق حامد لاعب منتخب مصر والزمالك الحالي، وعالميًا "كانتي" لاعب تشيلسي، و"توني كروس" لاعب ريال مدريد.