بسبب كورونا| رابطة دوري السلة الأمريكي تطالب اللاعبين بتخفيض أجورهم

السبت 04/أبريل/2020 - 11:13 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقترحت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تخفيض أجور لاعبي أندية المسابقة بنسبة 50% بداية من 15 أبريل الجاري، لكن الأمر شهد معارضة من رابطة اللاعبين.

وجاء رد رابطة اللاعبين بأنها لن تقبل تخفيضًا في الرواتب سوى بنسبة 25% فقط وبداية من منتصف مايو المقبل، في انتظار لما سيؤول إليه مصير الموسم الحالي.

وكشف شمس تشارانيا، الصحفي المتخصص في أخبار كرة السلة، أن الطرفين يتفاوضان حول الخطوات الاقتصادية الواجب اتباعها في حالة إلغاء موسم 2019-2020 من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ومن بينها خصم 25% من رواتب اللاعبين، وهي النسبة المتبقية من قيمة عقودهم لدي رابطة الدوري.

وتم الإعلان مؤخرًا أن دوري السلة الأمريكي للمحترفين يمكن وبسبب تعليق المباريات وعدم استكمال المسابقة، أن يلجأ لبند الظروف القاهرة، والذي من خلاله سيخسر اللاعبون 1% من رواتبهم لكل مباراة لم يتم لعبها، وهو أمر تم إقراره في النظام الأساسي للرابطة والمدرجة في الاتفاق الجماعي الأخير.
ويعتبر توقف النشاط بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» حدثًا من الظروف القاهرة، لأنه يمنع رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين من الوفاء بالتزاماتها، كما هو منصوص عليه في اتفاقية العمل، وبينما يتفاوض اللاعبون مع رابطة الدوري على تخفيض رواتبهم يستعد كل من الاتحاد والرابطة لإلغاء محتمل.