بطل أولمبي يحقق رقم قياسي "في المنزل"

الأحد 05/أبريل/2020 - 04:50 م
كتب: مهاب ممدوح
 رينو لافيلني
رينو لافيلني
تمكن الفرنسي رينو لافيلني بطل القفز بالزانة الأولمبي، من التكيف على أجواء الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا بأفضل ما يكون، عن طريق الاستعداد بقوة للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، رغم تأجيله للعام المقبل.

وفي الوقت الذي يعاني فيه بعض الرياضيين من المران في منازلهم، فإنه يبدو أن لافييني وجد طريقة للتألق في التدريبات بمقر سكنه بوسط فرنسا، مستفيدا من التجهيزات الموجودة به، ليضطر لمكافأة نفسه في النهاية بتتويجها بلقب شرفي، أطلق عليه "بطل مسابقة الاحتواء الدولية بالمنزل".

لافيلني (33 عاما)، المتوج بذهبية أولمبياد لندن 2012 وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، نشر عدة لقطات فيديو على صفحاته الشخصية بموقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" وانستجرام تظهر تدريباته القاسية في منزله.

وفي أحد مقاطع الفيديو ظهر لافيلني وهو ينفذ إحدى القفزات الرائعة بنجاح، حيث ركض في حديقة منزله وقفز مسجلا ارتفاعا بلغ 5.61 متر.

وقال لافيليني معلقا على القفزة الرائعة إنه اقترب بها من تسجيل "رقمه القياسي بالمنزل" والبالغ 5.85 متر، مضيفا "كل شيء تحت السيطرة، دموع الفرح على وجهي بعد تسجيل 5.61 متر خلال مسابقة الاحتواء الدولية بالمنزل".