تشيلسي يسعي للتعاقد مع كوتينيو

الأحد 05/أبريل/2020 - 08:03 م
كتب: محمد جمال
فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو
يعد البرازيلي فيليب كوتينيو من أبرز الأسماء المتاحة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة مع استقرار نادي برشلونة على عدم استعادة للاعب المعار إلى بايرن ميونخ الألماني حتى نهاية الموسم الحالي.

ويسعى النادي الكاتالوني إلى الاستفادة من المقابل المادي الكبير الذي قد يحصل عليه نظير بيع كوتينيو، الذي انضم في يناير 2018 إلى "البارسا" مقابل 145 مليون يورو، حيث وضعت إدارة النادي العديد من الصفقات التي تسعى إلى إبرامها في الصيف، وأبرزها استعادة خدمات اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وفي الوقت الذي ارتبط فيه اسم كوتينيو بالعديد من الأندية مثل الانضمام إلى باريس سان جيرمان ضمن صفقة نيمار، وتارة أخرى تداول اسم ريال مدريد، بينما مع الأنباء التي أشارت إلى أن اللاعب البرازيلي يرغب في العودة إلى "البريمير ليج"، باتت وجهة اللاعب محصورة أمام أندية قليلة.

ومع رفض ليفربول عودة كوتينيو إلى إستاد أنفيلد، تبدو أندية مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي هي التي أمامها فرصة التعاقد مع اللاعب البرازيلي، والاستفادة من خبرته السابقة مع "الريدز" في الدوري الإنجليزي.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية ارتفعت أسهم "البلوز" في التعاقد مع كوتينيو، خاصة أن إدارة تشيلسي صرفت النظر عن التعاقد مع الإنجليزي جادون سانشو، بسبب اقتراب لاعب بروسيا دورتموند من الانضمام إلى مانشستر يونايتد.

وعقب الأزمة التي عانى منها تشيلسي بمنعه من التعاقدات، يبدو أن إدارة الإنجليزي بقيادة الروسي رومان إبراموفيتش، تسعى لتكوين فريق قوي، يكون قادر على المنافسة محليًا وأوروبيًا في الموسم المقبل، حيث بدأ "البلوز" مبكرًا تجهيزاته بالتعاقد مع النجم المغربي حكيم زياش قادمًا من أياكس الهولندي.

في المقابل سيكون التعاقد مع كوتينيو بمثابة الصفقة المدوية بالنسبة إلى تشيلسي، والخيار الأنسب لتدعيم صفوف الفريق، ليمتلك قوة هجومية ضاربة في الموسم المقبل، حيث يمتلك اللاعب البرازيلي سجلًا رائعًا في الدوري الإنجليزي، حيث لعب 152 مباراة مع ليفربول، أحرز خلالهم 41 هدفًا، وصنع 37 هدفًا، بينما خاض 13 مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.