قصة 4 لاعبين رفض علاء عبد الصادق ضمهم للأهلي

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 12:22 م
كتب: أحمد أشرف
علاء عبدالصادق
علاء عبدالصادق
شهدت الولاية السابقة لمجلس إدارة النادي الأهلي والتي كان يرأسها محمود طاهر، صراعات قوية بين القطبين الأهلي والزمالك من أجل ضم بعض اللاعبين الذين لفتوا الانتباه وتألقوا تحديدا في الفترة بين عامي 2013 و2014.

وبالرغم من قدرة مسئولي الأهلي على حسم أبرز الصفقات في ذلك الوقت إلا أن هناك صفقات فشل المارد الأحمر في حسمها لصالحه بسبب تدخل علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة في ذلك الوقت.

وكانت هناك ضغوط من جانب مجلس الإدارة بضرورة التعاقد مع الرباعي محمود كهربا وطارق حامد وصالح جمعة ومؤمن زكريا في ذلك الوقت.

وتمكن الأهلي من ضم الثنائي مؤمن زكريا في يناير 2015 وصالح جمعة في يوليو من نفس العام، لكنه فشل في التعاقد مع طارق حامد ومحمود كهربا الذي لم ينضم إلى بعد مرور أكثر من 5 سنوات.


محمود كهربا

كان على أعتاب العودة إلى القلعة الحمراء في صيف 2015 قبل انتقاله للزمالك، لولا رفض علاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة في ذلك الوقت، حيث فضّل التعاقد مع زميله في إنبي صالح جمعة بعد أن تم تخييره بين الثنائي.


طارق حامد

كان قريبا للغاية من الانتقال إلى القلعة الحمراء قادما من سموحة في صيف 2014 إلا أن المفاوضات بين الطرفين لم تفلح بسبب الخلاف المادي حيث طلب الفريق السكندري الحصول على 8 مليون جنيه مقابل رحيله، بينما قدم الأهلي عرضا قدره 4 مليون جنيه فقط ليتم رفض العرض، بينما يوافق الزمالك على العرض المقدم وينجح في ضمه.


مؤمن زكريا

بعد صراع كبير بين الأهلي والزمالك، خاصة ً أن اللاعب تألق خلال فترة إعارته من إنبي للقلعة البيضاء، تمكن المارد الأحمر من ضم اللاعب لمدة 5 سنوات في يناير عام 2015 مقابل 5 مليون جنيه.


صالح جمعة

حسمت رغبة صالح جمعة في انتقاله لصفوف القلعة الحمراء رغم العروض المغرية من جانب مسئولي الزمالك.

ودفع مسؤولو الأهلي مبلغا قدره 7 مليون جنيه نظير الاستغناء عن خدمات اللاعب.