رغم صدمة هؤلاء والحملات الشرسة.. قرارات رئيس الأهلي تقهر المتربصين

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 12:44 م
كتب: شادي يوسف
الخطيب
الخطيب
يسير مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب بخطى ثابتة نحو وضع القلعة الحمراء، على الطريق الصحيح، من خلال علاج السلبيات وتعزيز النقاط الإيجابية.

لا خلاف على الطفرة الانشائية الكبيرة التي يحظى بها النادي الأهلي بجميع فروعه بالوقت الحالي، وبحث الإدارة الحمراء بذكاء عن طرق لتوفير دعم مالي جيد للنادي الأهلي من خلال الاشتراكات، كما يسير المجلس بخطى قوية نحو بناء فرع التجمع الخامس.

أما عن فريق الكرة، فقد تمكن رئيس النادي الأهلي، من خلال خطة واستراتيجية رائعة من بناء فريق قوي للقلعة الحمراء ظهرت النتئج بشكل واضح في الموسم الحالي، حيث يسير الأهلي بخطى ثابتة في بطولة الدوري الممتاز بعد خوض 17 لقاء، حيث حقق المارد الأحمر 16 انتصار وتعادل في لقاء وحيد أمام سموحة.

وفي البطولة الأفريقية، هناك دعم كبير للفريق لحصد اللقب الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ عام 2013، ويسير الفريق بشكل مميز نحو اللقب بعد الوصول للدور نصف النهائي، وتعتبر فرصه هي الأكبر للتتويج باللقب.

وتأتي النتائج الحالية لفريق الكرة بالأهلي ليس من فراغ، ولكن من خلال الإدارة الجيدة فالاهلي يمتلك مدير فني على أعلى مستوى فني وخططي، نفس الأمر بالنسبة للصفقات والتدعيمات التي ابرمتها الإدارة والتي جعلت الفريق هو الأفضل ليس فقط محليا بل في أفريقيا.

تعاملت الإدارة بشكل شجاع ورائع في ملف النزول بمعدل الأعمار داخل الفريق، وذلك بعد التضحية بعدد من اللاعبين الكبار وهو القرار الذي كانت تخشى مجالس سابقة القيام به لأسباب جماهيرية، ولكن تعامل الخطيب ولجنة التخطيط بالأهلي مع الأمر الواقع بما يخدم مصلحة الفريق.

لم يتأثر محمود الخطيب صاحب الشعبية الكبيرة بابتعاد عدد من الشخصيات عنه بالوقت الحالي، مثل حسام غالي بعد توتر علاقته مع بيبو، وايضا علاء عبد الصادق ومصطفى يونس ومجدي عبد الغني وعبد العزيز عبد الشافي ومصطفى عبده وغيرهم من الأسماء التي لا تقوم بدعم الأهلي معنويًا بشكل جيد، كما لا تقوم ايضا بدعم مجلس القلعة الحمراء.

في الوقت الذي تعرض خلاله ايضا مجلس الأهلي لحملة شرسة في الفترة الماضية، من عدد من وسائل الإعلام التي بذلت وضخت أموال طائلة لهز استقرار الأهلي من كلام مستهدف ومؤثر، ولولا تواجد جماهير القلعة الحمراء بجانب المجلس في أصعب الظروف لدخل الفريق دوامة من النتائج السلبية لسنوات طويلة.

وعلى الناحية الآخرى، هناك عدد من الأسماء التي تدعم مجلس الخطيب بكل قوة، وتقف بجانبه لوضع الفريق على الطريق الصحيح مثل طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق، والإعلامي أحمد شوبير، وشريف عبد المنعم وغيرهم من الأسماء التي ترى أن النادي الأهلي يسير على الطريق الصحيح.