إتحاد الكرة يصطدم بالأهلي والزمالك

السبت 11/أبريل/2020 - 02:47 م
كتب: محمد محمود
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
تمسك اتحاد الكرة بتطبيق لائحة شئون اللاعبين فى الموسم المقبل والتى تم إرسالها إلى الأندية قبل انطلاق الموسم الجارى، وتحديدا فيما يتعلق باللاعبين الأجانب فى الدورى الممتاز.

وأرسل اتحاد الكرة لائحة شئون اللاعبين إلى جميع الأندية، وتضمنت عدم السماح بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل نادٍ من أندية القسم الأول أسوة بالموسم الماضى علما بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم الجديد ٢٠٢١٢٠٢٠.

قرار اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى سارى لمدة موسم واحد فقط هو الموسم الجارى، ولا توجد نية لمد القرار للموسم المقبل سواء تم استكمال الدورى هذا الموسم أو تم الغاؤه.

طالع أيضًا|  
بعد طرده من بيراميدز.. طلب "مفاجأة" من فتحي لـ تريكة للرحيل عن الأهلي


وبالنسبة لوضع لاعبي شمال افريقيا المحترفين في صفوف أندية الدوري،اكد اتحاد الكرة إنه أخطر الأندية مطلع الموسم الجارى باعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى، لمدة موسم واحد فقط، وعلى الأندية أن توفق أوضاعها وفقا لهذا القرار، وأن اتحاد الكرة لا ينوى مد القرار حتى فى حالة إلغاء الدورى.

ويضم الأهلى والزمالك اكثر من لاعب من شمال أفريقيا، وعلى رأسهم على معلول ووليد أزارو المعار حاليا للاتفاق السعودى، وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى ومحمد أوناجم فى الزمالك.