لمدة موسمين..الخطيب يقترب من التوقيع مع أهم صفقة

الأحد 12/أبريل/2020 - 02:07 م
كتب: شادي يوسف
الخطيب
الخطيب
اتجاه داخل جهاز الكرة بالنادي الأهلي، للتوقيع مع السويسري رينيه فايلر لمدة موسمين، في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها مع النادي الأهلي في المراحلة الماضية.

طالع أيضًا| اتحاد الكرة: لا نية لإلغاء بطولة الدوري

ويعتبر رينيه فايلر هو صفقة الموسم في النادي الأهلي، بعد أن تمكن بذكاء من قراءة جميع الأمور، وفرض شخصيته داخل صفوف الفريق بشكل مميز، نستعرض عدد من العوامل التي اجبرت لجنة التخطيط وإدارة الأهلي على التحرك مبكرًا للتفاوض مع فايلر لتجديد عقده لمدة موسمين:

-استقرار النتائج

يسير الأهلي بخطى ثابتة في بطولة الدوري الممتاز بعد خوض 17 لقاء، حيث حقق المارد الأحمر 16 انتصار وتعادل في لقاء وحيد أمام سموحة.

وفي البطولة الأفريقية، قطع المارد الأحمر شوطًا كبيرًا لحصد اللقب الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ عام 2013، ويسير الفريق بشكل مميز نحو اللقب بعد الوصول للدور نصف النهائي، وينتظر مواجهة الوداد المغربي.
كما حصد الأهلي لقب السوبر المحلي أمام الزمالك في بداية الموسم بعد الفوز بنتيجة 32.

-توسيع قاعدة الاختيارات

لا يعتمد فايلر على مجموعة محددة من اللاعبين، مثل عدد من المدربين السابقين في الأهلي، ولكن يعتمد على سياسة التدوير بشكل جيد، وهناك توسيع لقاعدة الاختيارات ليتغلب على العديد من المشاركل الداخلية بصفوف الفريق.

-التطور التكتيكي للفريق

يتطور النادي الأهلي من الناحية التكتيكية مع فايلر بشكل مميز، حيث يطبق المدير الفني، أكثر من طريقة لعب خلال المباراة الواحدة، كما عاد النادي الأهلي لتقديم الأداء المميز في العديد من المباريات المحلية والأفريقية وليس الاكتفاء فقط بالنتائج.

-التحديات الصعبة

اثبت المدير الفني جدارته في تحديات كبيرة للفريق على مدار الموسم الحالي، بعد الفوز على بيراميدز والإسماعيلي بالدوري وتجاوز عقبة صن داونز وتخطي الهلال السوداني والفوز على الزمالك في السوبر المحلي وغيرها من المباريات القوية خلال الموسم الحالي.

جميع العوامل الماضية، تجعل بقاء السويسري رينيه فايلر، هو صفقة الموسم بالنادي الأهلي، حيث سيحقق الفريق المزيد من الاستقرار بين صفوفه في المرحلة المقبلة.