10 تصريحات نارية لعمرو الجنايني

الإثنين 13/أبريل/2020 - 01:57 ص
كتب: مهاب ممدوح
عمرو الجنايني
عمرو الجنايني
كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري العديد من الأمور الخاصة باللجنة وذلك في حواره عبر أون تايم سبورتس.

ونستعرض أبرز 10 تصريحات أدلى بها عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري والذي جاء خلفا لهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق.

- قال الجنايني: "تولي مهمة رئاسة اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة من أجل خدمة بلدي وتطوير الاتحاد والمكان الذي أتواجد فيه، قررت من اليوم الأول اتخاذ بعض القرارات فهناك من سيستفيد منها ومن سيتضرر، لكني كنت متأكد بأني لن أفعل إلا الصواب".

- وفي تصريح آخر قال:"التاريخ سيحكم على أداء اللجنة الخماسية، أراهن على تاريخي وشخصيتي والذي لم أرى فيه إلا كل نجاح ولم تتواجد أي إخفاقات".

- وأشار الجنايني إلى صعوبة المهمة قائلا:"المهمة صعبة بكل تأكيد لكن الحمد لله نحن قادرون وجاهزون لها، حضرت من أجل استكمال ما فعله الأخرون وهو زملاء أفاضل ولكل شخص أسلوبه وطريقته".

وفي سياق متصل كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، عن أصعب ما وجهه في بداية توليه المهمة.

- وقال:"هناك بعض الصعوبات التي واجهناها وهي عدم وجود أي نظام، وقد يكون هذا الأسلوب متوارث منذ عشرات السنين، تعودت من خلال عملي بأنني أعمل من خلال نظام ولوائح، وأهم الملفات التي بدأنها هي إعادة هيكلة وتنظئم العاملين واستعنت بالدكتور صفوت النحاس والذي قام بتوظيف الجميع".

- وردا على الانتقادات قال: "تطبيق اللوائح من قبل اللجنة الخماسية أغضب الكثير، مشيرًا إلى أنه قام بهيكلة الإداريين داخل الاتحاد، دكتور صفوت النحاس قام بمجهود رائع ونجح في إدارة هذا الملف، فنجاح أي عمل يكون من خلال وضع نظام".


- وعن اختيار حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الوطني قال:" كان هناك مفاضلة بين حسام البدري وإيهاب جلال لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، ولكن الخبرات رجحت كفة البدري لتولي المهمة، كان لدي القرار بداخلي بأن يتولى حسام البدري المهمة، وخبراته رجحت كفته على حساب إيهاب جلال".

- تابع: "البدري هو من اختار الجهاز المساعد ورأى بأن هذه المجموعة هي التي ستساعده في تحقيق النجاح، لم أمارس أي ضغوطات على البدري في تشكيل الجهاز المعاون، أملي كبير في هذا الجهاز الفني لتحقيق طموحات الكرة المصرية، ونقدم لهم كل الدعم".

- وعن اعتذار حسن شحاته عن تولي المهمة قال:"الاجتهادات كانت كبيرة للغاية في هذا الأمر.. نحن نتشرف بالكابتن حسن شحاته في أي مهمة فنية باتحاد الكرة".


- وعن إمكانية ترشحه في الانتخابات المقبلة قال:"نحن من أكثر المحظوظين واللجنة بالكامل لأننا لا نريد شيئا فنحن لا نفكر في دخول الانتخابات، حب وكره البعض لا يشغلني.. هناك من ينتقدني دون أي أغراض والبعض يقوم بدعمنا من بعيد، لن أفعل إلا الصواب.. أثق في قدراتي وقدرات المتواجدين في اللجنة وهدفنا تحقيق مصلحة الكرة المصرية".

- وأكد عمرو الجنايني أن التسريبات المنتشرة مؤخرا باللائحة الجديدة للجبلاية غير صحيحة قائلا:" تسريبات اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة غير صحيحة على الإطلاق".

- اختتم حديثه قائلا:" لن أجامل أي شخص في وضع اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، نحن نعمل من أجل مصلحة الكرة المصرية، مبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ستحدد آليات تطبيق بند تضارب المصالح، ولن أجامل أحد على الإطلاق سننفد ما هو صحيح".