بعد قرار الجبلاية| استمارة 6 لأجانب في الزمالك

الإثنين 13/أبريل/2020 - 03:00 م
كتب: هاني عصام
الزمالك
الزمالك
جاء قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بقيد 4 لاعبين أجانب فقط بقائمة كل نادي خلال الموسم المقبل ليجعل الأمور تنقلب رأسًا على عقب داخل نادي الزمالك خاصة أن الإدارة كان تجهز لبعض الصفقات الجديدة على مستوى الأجانب وخاصة في مركزي الظهيرالأيمن والمهاجم الصريح لسد النقص الموجود.

قرار الجبلاية سيعصف ببعض الأجانب خارج نادي الزمالك خلال الموسم المقبل ويأتي على رأسهم الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق المعار لصفوف الاتحاد السكندري والذي تنتهي إعارته لصفوف زعيم الثغر بنهاية الموسم الجاري وكان هناك تفكير من جانب الإدارة في الاستفادة منه لكن الأمر يعتبر صعب للغاية بعد قرار الجبلاية في ظل زحمة الأجانب بين صفوف الزمالك بالإضافة إلى الزحمة في مركزه من الأساس.

ثاني اللاعبين هو المغربي حميد أحداد والذي استقر مسئولو الزمالك على عدم عودته بصورة نهائية والاستفادة من قائمة الأجانب الموجودين في قائمة الفريق حاليًا والاكتفاء بهم دون عودة المغربي وبيعه بشكل نهائي لصفوف الرجاء المغربي حال تقدم الأخير بعرض رسمي لشرائه بعد نهاية الإعارة مع نهاية الموسم الجاري.

الثالث هو النيجيري معروف يوسف والذي كان يفكر الزمالك في عودته حال رحيل التونسي فرجاني ساسي لكن الأمر يعتبر غير مؤكد بعد قرار الجبلاية من الأساس وتقلصت فرص عودة معروف بصورة نهائية وأصبح الاتجاه الأقرب في الوقت الحالي هو بيعه بشكل نهائي بعد نهاية فترة إعارته لصفوف المقاولون العرب.

ضحايا الأجانب لن تتوقف عند المعارين فقط بل ستشمل بعض الصفقات الجديدة وعلى رأسها مركز الظهير الأيمن بعد مفاوضات الإدارة مع حسين بن عيادة لاعب فريق شباب قسطنطينة الجزائري ووجدي كشريدة لاعب فريق النجم الساحلي التونسي لكن أصبح الأقرب هو التعاقد مع كريم العراقي لاعب فريق المصري البورسعدي والاستفادة من المقعد في تواجد لاعب محلي.

الكونغولي كابونجو كاسونجو يواجه هو الآخر شبح الرحيل عن الزمالك حال التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد بدلًا منه وسيكون من الصعب بقائه مع الصفقة الجديدة والمفاضلة بينهما للإبقاء على أحدهما فقط خلال الموسم المقبل، ويقاتل كاسونجو لإثبات نفسه والحصول على فرصته بشكل كامل فيما تبقى من الموسم الجاري.