تصريحات نارية من حسام حسن عن رحيله من الأهلي واللعب للزمالك ورحيل فتحي وعاشور

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 10:57 ص
كتب: محمد محمود
حسام حسن
حسام حسن
تحدث حسام نجم كرة القدم المصرية السابق على رحيله من صفوف النادي الأهلي عام 2000 هو وإبراهيم حسن، وعن رأيه فى رحيل ثلاثي النادي الأهلي أحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي خلال الفترة الحالية بعد عدم تجديد تعاقدهم، وعن أمور أخري، ولذلك نستعرض، أبرز تصريحات حسام حسن عبر قناة " اون تايم سبورت".


حسام حسن: أنا أهلاوي ويكشف كواليس علاقته بالزمالك

كشف حسام حسن نجم كرة القدم المصرية السابق عن إنتمائه للقلعة الحمراء وتشجيعه للنادي الأهلي، مؤكدًا، أنه أحد ناشئي النادي والذى إنضم له هو وأخيه إبراهيم حسن فى سن ال 13، وهو ما يجعلهم ينتموا للنادي الأهلي.

وقال حسام حسن فى تصريحات تليفزيونية عبر قناة " اون تايم سبورت":" لسه أهلاوي، وده الأساس، وعلاقتي مع الزمالك علاقة جيدة، مع الجمهور ولكن أنا أهلاوي هذا هو الأساس".

وتابع: " رفضنا اللعب للزمالك في البداية وسافرنا للاحتراف في تركيا، لكننا فوجئنا بحملة شرسة من مجلة الأهلي وكنت أتمتي الاعتزال في الأهلي، ولم أفكر في اللعب لنادي آخر ".

واتم:" كنت أتمنى أن يعرض الأهلي عليا الإعتزال ومساندتي بعد ذلك كما فعل مع اللاعبين الحاليين".

حسام حسن يكشف كواليس الرحيل عن الاهلي

كشف حسام حسن نجم كرة القدم المصرية، عن كواليس رحيله عن صفوف النادي الأهلي عام 2000 هو وإبراهيم حسن، مؤكدًا انه كان ليس برغبة شخصية منه، وانه كان يتمني البقاء فى صفوف القلعة الحمراء.

وقال حسام حسن فى تصريحات تليفزيونية عبر قناة " اون تايم سبورت":" تمنيت أن يعرض علي الأهلي الإعتزال ومساندتي بعد ذلك أو إتاحة قرار رحيلي لمكان أخر لكن لم يقل الإدارة لي أى شئ فى هذا الأمر".

وأضاف:" الأهلي الأن يجلس مع لاعبيه ويعرض عليهم التجديد أو الرحيل، وأطلب من الإعلام الكشف عن حقائق وسؤال أصحاب المناصب فى ذلك الوقت ليكشفوا، ما حدث معي أنا وإبراهيم ".

حسام حسن يتحدث عن الجوهري وجيل 90

:" لا يوجد مدير فني يمكن أن يقارن بالجوهري مع المنتخب الوطني وجيل كأس العالم 1990 كان الأفضل على كافة المستويات ".

وأضاف:" الجوهري حالة فريدة ولا يوجد مثيل له
ما حققته في أمم أفريقيا 98 جاء بفضل الله أولا ثم الجوهري وزملائي وتعرضت لهجوم شرس قبل أمم أفريقيا بحجة ندرة أهدافي رغم تألقي مع الأهلي في الدوري ".

وتابع:" البعض حاول هدمي في 98 رغم أني كنت في مهمة مع المنتخب الوطني وكنت الوحيد صاحب الخبرة مع هاني رمزي في الجيل الذي توج بأمم أفريقيا 1998 ".

حسام حسن يتحدث عن تدريبه للزمالك

قال:" عدت لقيادة الزمالك رغم النجاحات التي حققتها مع منتخب الأردن، وكنت أريد صنع جيل قادر على إحراز البطولات للزمالك لسنوات ".

واضاف:" ترك منتخب الأردن خطأ كبير خلال مشواري كمدرب
اختلاف الفكر وراء الرحيل عن الزمالك في المرة الثانية والفريق الذي صنعته كان وراء النجاحات التي حققها البرتغالي فيريرا مع الزمالك ".

حسام حسن يكشف عن اللاعب الأقرب لطريقته

قال:" ميدو وعمرو جمال ومصطفى محمد الأقرب لطريقة لعبي ومروان محسن محظوظ والإصابة عطلت انطلاقة عمرو جمال ومصطفى محمد مهاجم مصر القادم ".

وأضاف:" مهاجم سموحة لاعب متميز".

حسام حسن: تكريم الجماهير هو الأغلي

قال:" حب الجماهير المصرية أغلى تكريم حصلت عليه طوال مشواري مع كرة القدم ".

وأضاف:" من الصعب أن أطلب التكريم من أحد بعد كل هذه المسيرة مع المنتخب والأندية ووجودي ضمن النجوم العالميين في قرعة مونديال روسيا يعكس اهتمام عالمي لم أجده هنا
هل من الطبيعي دعوة نجوم أفارقة لبطولة تقام في مصر ويتم تجاهلي؟ ".

وتابع:" هل هاني أبو ريدة له دور في هذه المعاملة غير اللائقة التي أجدها مع شقيقي إبراهيم؟


حسام حسن يتحدث عن منتخب مصر ودور صلاح وتريزيجيه

قال:" صلاح و"تريزيجيه" وبعض نجوم المنتخب الحاليين يمكن أن يوظفوا بشكل أفضل".

واضاف:" منتخب مصر كان قادرا على تحقيق الأفضل في روسيا 2018، ومنتخب مصر قادر على استثمار وجود صلاح في صفوفه بشكل أكبر بكثير".

وتابع:" محمد النني له دور مهم في المنتخب وتطوير أداءه مهمة المدير الفني ونبيل عماد "دونجا" يستحق الحصول على فرصة أكبر مع المنتخب ".



تعليق ناري من حسام حسن على رحيل فتحي وعاشور وإكرامي من الأهلي

علق حسام نجم كرة القدم المصرية السابق على رحيل ثلاثي النادي الأهلي أحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي خلال الفترة الحالية بعد عدم تجديد تعاقدهم.

وقال حسام حسن فى تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورت:" ما يؤخذ على إدارة الأهلي تأخرها في التجديد للنجوم الكبار وفايلر صاحب القرار الأول في بقاء أي لاعب في الأهلي من عدمه".

وتابع:" الأهلي تعامل مع حسام عاشور بشكل محترم ووليد سليمان يستحق التجديد وفتحي أساء التقدير في قراره برفض عرض الأهلي".

وأضاف:" لو كنت مكان فتحي لقبلت البقاء في الأهلي ولو كان المقابل 2 مليون فقط، تصرف عبد الله السعيد وأحمد فتحي نابع من كونهما ليس من أبناء الأهلي وتعاملا معه بنفس طريقة تعاملهما مع الإسماعيلي ".

وأتم:" الأهلي لن يتأثر كثيرا برحيل أحمد فتحي وتأثره الوحيد كان في رحيل وليد سليمان.. ورحيل شريف إكرامي في صالحه ".