قصة لاعب على أبواب الأهلي نشأ في مصنع الإلمونيوم واعتزل بسبب أحداث يناير

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 08:43 م
كتب: مهاب ممدوح
فريق الاهلي
فريق الاهلي
يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي لتدعيم مركز الجهة اليمنى بعد رحيل أحمد فتحي لاعب الفريق إلى بيراميدز وذلك بعدما رفض تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ونستعرض أبرز وأهم المعلومات عن رجب بكار ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز والذي يعتبر هدفا للأهلي خلال الميركاتو الصيفي المقبل بعدما ظهر بشكل قوي مع بيراميدز.

ولد رجب بكار في إبريل عام 1991 بمحافظة المنيا حيث درس في جامعة المنيا وبدأ مشواره الاحترافي مع فريق الألومنيوم بعام 2012 بعدما كان اعتزل بسبب أحداث ثورة يناير 2011 بعدها نجح إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين في إنبي التقطته بعينه الخبرة وقرر ضمه للفريق البترولي عام 2014 ولكنه لم يشارك بسبب طارق العشري المدير الفني وقتها الذي لم يعتمد عليه.

وانتقل إلى الداخلية عام 2015 لينجح علاء عبد العال المدرب في تطويره ويظهر بشكل مميز ثم انتقل لسموحة وتعرض للإصابة في الرباط الصليبي ولكنه عاد وأثبت تألقه ووصل مع الفريق السكندري إلى نهائي كأس مصر 2017 ولكنه خسر مع فريقه أمام الزمالك بركلات الترجيح.

انتقل بكار إلى بيراميدز وشارك في 31 مباراة سجل هدفين وصنع 3 وهو المعدل الرقمي الأفضل مع الأندية التي لعب لها وإجمالا شارك اللاعب في 158 مباراة سجل 4 وصنع 9.

ظهر بكار بشكل ممتاز مع بيراميدز وحصل مع فريقه على المركز الثالث في بطولة الدوري برصيد 70 نقطة ولكن المكسيكي خافيير أجيري تخطاه في اختياراته للمنتخب ولكن حسام البدري عاد وضمه لقائمة "الفراعنة" في أكتوبر الماضي والتي واجهت بتسوانا وديًا.

وفي الموسم الحالي لعب بكار 21 مباراة مع بيراميدز بواقع 11 مباراة في الدوري و10 ببطولة الكونفيدرالية وصنع هدفين فقط.