ملخص تصريحات حسام حسن.. أمنية تدريب هذا الفريق والخطأ الأكبر في مسيرته

الخميس 16/أبريل/2020 - 08:43 ص
كتب: مهاب ممدوح
حسام حسن
حسام حسن
أكد حسام حسن نجم منتخب مصر الأسبق أنه يتمنى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقال حسام حسن في تصريحات تليفزيونية: "بالطبع أتمنى أن أكون مدربا للأهلي وأريد أن أعرف ما هي المقاييس التي يتم اختيار المدرب بناء عليها، فلا يوجد ما يمنعني من تدريب الأهلي".

وحول عدم تدريبه لمنتخب مصر قال: "هاني أبوريدة دوما ما كان ضدي أنا وشقيقي، وعصبيتي مجرد حجة يتداولها من أجل منعي من تدريب المنتخب والدليل أنني كنت مدربا لمنتخب الأردن والتزمت بكل القوانين وكذلك عندما أصبحت مدربا للمصري وبيراميدز".

وأكمل:"رحلت عن المصري بعد الخروج من الكونفدرالية أمام فيتا كلوب شعرت بأنني لم أقدم الجديد مع الفريق، ورحلت عن بيراميدز لأن كرامتي لم تسمح لي بالاستمرار فهناك العديد من الأشياء حدثت أرفض الإفصاح عنها".

وأضاف:" رحيلي عن منتخب الأردن وعودتي لتدريب الزمالك أكبر خطأ ارتكبته في مسيرتي التدريبية ورحلت عن الزمالك لأن فكري لم يتوافق مع فكر الإدارة وفيريرا جاء ليُكمل مع بدأته مع الفريق فعلى سبيل المثال علي جبر لم يكن لديه جماهيرية حرصت على الدفع به بجوار محمد كوفي في الدفاع حتى أصبح عنصرا أساسيا".

وتطرق حسام حسن للحديث عن أمنيته بشأن قطبي الكرة المصرية في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم قائلا:" أتمنى تأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم وهم قادرين على ذلك".

وعن أزمة أحمد فتحي وحسام عاشور في الأهلي قال:" إدارة الأهلي كان يجب أن تجدد العقود في وقت مبكر ولا تنتظر كثيرا ورحيل فتحي ورفضه لتجديد عقده طبيعي لكونه لم يكن من أبناء الأهلي من الأساس ورحل عن الإسماعيلي بنفس الطريقة ولو كنت مكانه لكنت استمريت في الأهلي ولو ب2 مليون في الموسم".

وعن تقييمه لبعض المهاجمين قال:" مصطفى محمد من المهاجمين الواعدين الذي ينتظرهم مستقبلا رائعا ومروان محسن حصل على أكثر من فرصة في الأهلي ولكنه لم يستغلها، بالنسبة لباسم مرسي فهو لم يقدر نعمة تواجده في الزمالك ودوما ما كان تركيزه في أمور خارج إطار كرة القدم، وعمرو جمال كان من الممكن أن يكون خليفتي ولكن الإصابة أثرت على مستواه".

واختتم حديثه قائلا:" علاقتي مع الخطيب رئيس النادي الأهلي جيدة ولا يوجد تواصل مع رئيس الزمالك مع الاحترام لشخصه".